CAB

المعشر: عندما تشعر أنك لا تستطيع ان تقدم كل ما تملك من طاقة فالافضل ان تستقيل

27 ديسمبر 2021
المعشر: عندما تشعر أنك لا تستطيع ان تقدم كل ما تملك من طاقة فالافضل ان تستقيل

وطنا اليوم –  كشف نائب رئيس الوزراء الاسبق العين رجائي المعشر أسباب مغادرته لحكومة الرئيس الاسبق سمير الرفاعي، وحكومة الرئيس السابق عمر الرزاز.

وقال المعشر خلال استضافته في مركز مسارات للتنمية والتطوير، إن وضع برنامج اقتصادي خلال تواجده في حكومة الرئيس الاسبق سمير الرفاعي، وبالسير به تمكنت الحكومة من الحفاظ على المديونية بالنسب التي كانت مطلوبة، الا انه كان الرجل الثاني في تلك الحكومة، ولذلك لم يكن القرار له وبالتالي لا بد من مواجهة عقبات.

وأضاف “عندما تشعر أنك لا تستطيع ان تقدم كل ما تملك من طاقة فالافضل ان تستقيل وتغادر، بدلا من خلق مشاكل داخل مجلس الوزراء”.

وعن حكومة الدكتور الرزاز، قال المعشر، إنه بحث مع الرئيس “العقد الاجتماعي الجديد”، وسأله “عن ماذا تتحدث بالعقد الجديد”، وعندما شرحه له اجاب “هذا ليس عقدا اجتماعيا جديدا، وانما تحديد لعلاقة المواطن بالحكومة بمجموعة من الحقوق والواجبات”.

وأضاف أنه اجرى برنامجا اقتصاديا كاملا وقدمه للحكومة، ولكن لسبب او اخر لم يتم الاتفاق على البرنامج وشعر بنفسه غير قادر على تقديم شيء، ثم قدم استقالته.

وأكد المعشر على احترامه لكافة رؤساء الوزراء، وشكرهم على ما قدموه من جهود، سواء اصابوا ام اخطأوا، مشيرا إلى أن هناك من عاداه شخصيا.