وزير الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم تزور مدينة السلط

13 أكتوبر 2021
وزير الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم تزور مدينة السلط

وطنا اليوم – قامت وزير الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم يرافقها أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري والوفد المرافق لها بزبارة اليوم الى مدينة السلط بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي.
وكان في استقبالها رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي بطاينه و عدد من نواب محافظة البلقاء و رئيس فرقة شابات السلط وعدد من رؤساء وأعضاء هيئات و مؤسسات المجتمع المحلي في مدينة السلط.
وجالت الوزيرة والوفد المرافق في المسار السياحي الذي يضم ساحة العين وشارع الحمام ومتحف السلط التاريخي ومشروع ساحة عقبة.
واستمعت إلى إيجاز من رئيس لجنة بلدية السلط علي البطانية، عن مشروع ساحة عقبة الذي يعتبر من المشاريع المهمة لتطوير وسط مدينة السلط.
كما زارت الدكتوره عبد الدايم يرافقها عدد من المسؤولين والنواب في المدينة، مدرسة السلط الثانوية، باعتبارها أول مدرسة في الأردن وذات إرث تاريخي وحضاري وساهمت بتخريج رجالات الدولة الأردنية منذ تأسيسها.
وخلال الزيارة، ألقى رئيس فرقة “شابات السلط” للفنون الشعبية جمال خريسات كلمة ترحيبية، أكد فيها تقديره لزيارة وزيرة الثقافة المصرية لمدينة السلط التي تتميز بوجود معالم تراثية وتاريخية فيها، وتوجت مؤخرا بإدراجها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
وقدمت فرقة “شابات السلط” عرضا فنيا فلكلوريا احتفالا بزيارة الوفد المصري الشقيق للمدينة. وعبرت وزيرة الثقافة المصرية عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة مدينة السلط العريقة، والتي تحمل في طياتها الأصالة والإرث المميز، حيث أبدت إعجابها بالمشاريع التي يجري تنفيذها لتطوير وسطها التراثي، مقدمة التهنئة لأهالي السلط بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي.