بنك صفوة
CAB

النائب هايل عياش يقترح وضع الكوتات بقائمة واحدة بقانون الانتخاب الجديد

29 أغسطس 2021
النائب هايل عياش يقترح وضع الكوتات بقائمة واحدة بقانون الانتخاب الجديد

وطنا اليوم – قدم النائب هايل عياش مقترحا للجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية مقترحا بوضع الكوتات في قائمة واحدة

 وتاليا المقترح كاملا؛

مقترح للجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية حول مشروع قانون الانتخاب..

 أقدر عاليا الجهود المبذولة من اللجنة الملكية لتطوير المنظومة السياسية برئاسة دولة السيد سمير الرفاعي وأعضاء اللجنة كافة وبارك الله في جهودهم وكلنا ثقة بهم لأن جلالة الملك اختارهم.

 وقد اقترحت خلال الاجتماع الذي تم مع أعضاء اللجنة في الديوان الملكي العامر ألا يتم تسيس هذه المقاعد في المرحلة الحالية وأن يتم التعامل معهم وفق هذا المقترح إذا كان مناسب.

 والاقتراح فيما يتعلق بموضوع القوائم والكوتات المخصصة لكل المسيحيين والإخوة الشيشان والشركس في المحافظات الموجود بها مقاعد لهم وهو أن بتم ترشيح مرشحي الكوتا المسيحية ضمن قائمة واحدة وأن يكون التصويت والانتخاب لهم على مستوى المحافظة كاملة من كل من يحق لهم الانتخاب ضمن الدائرة أو المحافظة التي يوجد بها مقاعد مخصصة لهم وهو يمثل تمثيل حقيقي لصاحب أكثر شعبية من جميع شرائح المجتمع ويبعد عنهم استغلال المقاعد من أي جهة كانت.

وهذا ينبطق ايضا علي مقاعد الاخوة الشيشان والشركس فى مملكتنا الحبيبة.

 وبهذا نساهم بعدم تسيس مقعد الكوتا في المرحلة الحالية لغاية الوصول الي مرحلة المشاركة الكاملة من الاحزاب ضمن قوائم حزبية كاملة وعندها تكون المشاركة من خلال الاحزاب ونضمن عدالة التنافس في ما بينهم بعدالة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.