عروض المركبات التجارية HD65
CAB

سمو الأميرة دانا فراس ترعى ندوة السلط على قائمة التراث العالمي

26 أغسطس 2021
سمو الأميرة دانا فراس ترعى ندوة السلط على قائمة التراث العالمي

وطنا اليوم:تحت رعاية سمو الأميرة دانا فراس–رئيس الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا، ورئيس جمعيّة المجلس العالمي للمعالم والمواقع (إيكوموس-الأردن)، وسفير اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي- عقدت الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا وبالتعاون مع جمعيّة المجلس العالمي للمعالم والمواقع (إيكوموس-الأردن) ندوة بعنوان “السلط على قائمة التراث العالمي” يوم الأربعاء الموافق 25 آب 2021 في مقر الجمعيّة الوطنيّة للمحافظة على البترا (المركز الثقافي-بيت يعيش)، وجاءت الندوة على خلفيّة ادراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي “مدينة التسامح والضيافة الحضاريّة”. وشارك بها  مختصون من جمعيّة إيكوموس الأردن وفريق عمل اعداد ملف ترشيح مدينة السلط. وتم خلالها تسليط الضوء على مراحل إعداد ملف ترشيح مدينة السلط، والرؤية والنهج المستدام الذي سيتم تطبيقه لاحقًا، فضلًا عن الهندسة المعماريّة للمدينة، والتحليل المقارن الّذي يوضّح أهمية الموقع المرشح في سياقه الوطني والدولي. وحضر الندوة ممثلي عن وزارة السياحة والآثار، وعن دائرة الآثار العامة، وعن بلدية السلط الكبرى.

وقامت سمو الأميرة دانا فراس بشكر فريق عمل اعداد ملف ترشيح السلط، وعن ذلك أضافت سموّها: “الآن تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة، وكدولة يجب علينا تطبيق ميثاق التراث العالمي والمحافظة على الموقع وتطبيق المعايير الدولية والقوانين التي تنص على المحافظة والإدارة السليمة، والسير على نهج التطوير المسؤول الذي لايؤثر على معالم المدينة والقيم الإستثنائية التي تم إدراج الموقع بناءً عليها.” 

WhatsApp Image 2021 08 26 at 5.15.57 PM1 - وطنا نيوزWhatsApp Image 2021 08 26 at 5.15.56 PM - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.