الأمن يُحذر من ترك الأطفال والمعقمات داخل المركبات

4 أغسطس 2021
الأمن يُحذر من ترك الأطفال والمعقمات داخل المركبات

وطنا اليوم:قال الملازم أول عبدالله السعودي من مديرية الشرطة المجتمعية والإعلام إنه ونظراً لما تشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة تدعوا مديرية الدفاع المدني المواطنين إلى ضرورة اتباع جملة من النصائح والإرشادات لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري وأهمها الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري والإكثار من شرب السوائل وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.
كما دعا الملازم السعودي في حديث لإذاعة الامن العام ” امن اف ام”، الى عدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء الحوائج وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.
واكد على ضرورة ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات وأخذ قسط من الراحة خصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.
ودعا الملازم السعودي إلى تجنب السباحة العشوائية في الأماكن غير المخصصة كالسدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية وغيرها من الأماكن المائية المشابهة.
كما دعا الى عدم إشعال النار في الأعشاب خاصة في المناطق الحرجية والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي.