عروض المركبات التجارية HD65
CAB

كتلة هوائية حارة تؤثر تدريجيا على الأردن

1 أغسطس 2021
كتلة هوائية حارة تؤثر تدريجيا على الأردن

وطنا اليوم:تشير آخر مُخرجات النماذج العددية إلى عودة مُتوقعة لارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي، بحيث تكون درجات الحرارة اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً في غالبية مناطق المملكة من الأحد وحتى الثلاثاء، بينما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، البادية، كما ويكون الطقس مُعتدلاً في ساعات الليل وأقل رطوبة من المُعتاد.

مؤشرات على اقتراب كتلة هوائية حارة تؤثر تدريجيًا إعتباراً من الاربعاء

يُتوقع ان تقترب وتؤثر تدريجيًا على المملكة كتلة هوائية حارة إعتباراً من يوم الأربعاء ويتزايد تأثيرها خلال بقية أيام الأسبوع، بحيث ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ إضافي لتكون أعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس حاراً في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة بالإضافة لمناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات رعدية محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة.

طقس دافئ إلى مُعتدل ليلاً في القسم الثاني من الأسبوع

ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة إعتباراً من ليل الأربعاء/الخميس، وخلال بقية ليالي أيام الأسبوع، بحيث يكون الطقس دافئاً إلى مُعتدلاً بوجهٍ عام.

درجات حرارة في مُنتصف الـ 40 مئوية في مدينة العقبة

مع تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة في النصف الثاني من الأسبوع يُتوقع ان تسجل درجات الحرارة مُستويات اربعينية مُتقدمة في كل من الأغوار والبحر الميت والعقبة بالإضافة إلى مناطق البادية، بحيث تصل درجات الحرارة في اجزاء من تلك المناطق إلى مايقارب مُنتصف الـ 40 مئوية تحديداً في مدينة العقبة، بينما تشهد باقي مناطق المملكة درجات حرارة تزيد عن مُنتصف الـ 30 مئوية بما فيها العاصمة عمان.

استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية

يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة بشكلٍ يومي، وتنشط خلال ساعات الظهر والعصر، تصحب بهبات قوية أحياناً على بعض المناطق خاصة الشمالية منها، وتعمل على اثارة الأتربة والغبار الخفيف في المناطق الصحراوية بإذن الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.