بنك القاهرة عمان

لقاء مغلق بين عباس وأردوغان لبحث تطورات القضية الفلسطينية

10 يوليو 2021
لقاء مغلق بين عباس وأردوغان لبحث تطورات القضية الفلسطينية

وطنا اليوم – التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس السبت، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة إسطنبول التركية، وذلك لبحث التطورات السياسية للقضية الفلسطينية.

وفي البداية، عقد أردوغان وعباس لقاء مغلقا في قصر “وحيد الدين”، استمر ساعة و15 دقيقة، قبل أن يبدأ بعده لقاء على مستوى الوفود، بحسب ما أوردته وكالة الأناضول.

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إلى أن عباس أطلع أردوغان على آخر التطورات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وآثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى جانب صورة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في القدس المحتلة، وما يجري فيها من تجهير للمقدسيين.

وذكرت الوكالة أن عباس وأردوغان بحثا أيضا القضايا ذات الاهتمام المشترك، منوهة إلى أن الوفدين الفلسطيني والتركي انضما إلى اجتماع موسع على غداء عمل، أقامه الرئيس التركي على شرف رئيس السلطة الفلسطينية والوفد المرافق له .

وأفادت بأنه يرافق عباس في الزيارة، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وقاضي القضاة محمود الهباش، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى.

وكان عباس وصل إلى تركيا الجمعة، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، لتلبية دعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

عربي 21