تشكيل فريق بشأن البيوت الآيلة للسقوط بالزمالية

8 يوليو 2021
تشكيل فريق بشأن البيوت الآيلة للسقوط بالزمالية

وطنا اليوم:قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن فريقاً سيشكله الأحد، للتوجه الميداني لمنطقة الزمالية في الأغوار الشمالية التي تضم بيوتا آيلة للسقوط يسكنها أشخاص يعانون ظروفا معيشية صعبة.
ويواجه سكان في منطقة الزَّمَالية في الأغوار الشمالية ومناطق أخرى ظروفا معيشية صعبة في منازل آيلة للسقوط بنيت من الطين قبل عشرات السنوات.
وأوضح مصدر أن البيوت صدر أمر بإخلائها، إلا أن ساكنيها يقولون إن عملية إخلائها صعبة لعدم توفر البديل أو عدم مقدرتهم على استئجار منزل آخر.
وأوضح المفلح أن مهمة الفريق ستكون التوجه للمنطقة، والرجوع للتقارير السابقة لرؤية الاحتياجات الأساسية، وأشار إلى التنسيق مع المجالس اللامركزية لأن موضوع المنازل وصيانتها وشرائها وبنائها من اختصاص تلك المجالس.
“موضوع المنازل وأوامر الإخلاء من اختصاص الحاكم الإداري، ودور وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع الأجهزة الأخرى أن يكون هناك خطط بديلة لهذا الموضوع”، وفق المفلح.
وقال الوزير إنه مهتم شخصيا بتمرير ملاحظات تتعلق بالتعليم لوزارة التربية والتعليم ولوزير الصحة بما يخص الصحة، والتواصل مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الدولية والأجنبية العاملة في الأردن لتوجيههم للعمل في هذه المنطقة.