عطية لوزير التربية : واضعو الاسئلة تفننوا في قهر الطلبه .. والأخير يرد

8 يوليو 2021
عطية لوزير التربية : واضعو الاسئلة تفننوا في قهر الطلبه .. والأخير يرد
  • عطية : الأسئلة بعيدة عن محتوى الكتاب والوقت لا يتناسب مع صعوبته 
  • عطية : لا يجوز أن يتحول نظامنا التعليمي إلى تجارب على الطلبه
  • ابو قديس للنائب عطية : الأمور ستكون بمصلحة الطلبه 

وطنا اليوم – صباح بني خالد 

وجه النائب خليل عطية ، الخميس ، رسالة إلى وزير التربية التعليم ، الدكتور محمد أبو قديس ، أعرب فيها عن انزعاجه مما حصل اليوم عقب امتحان الثانوية العامة لمبحث الفيزياء.

وقال عطية في رسالته ” لا استطيع ان اقيم مدى صعوبة امتحان الفيزياء لطلبة الثانويه العامه لهذا اليوم ولكن الرسائل التي وصلتني للأسف تظهر بأن واضعي الاسئله تفننوا في قهر الطلبه وكانت قاسية جدا و بمستوى الجامعه وبعيدة عن محتوى الكتاب والوقت لا يتناسب تماما مع الصعوبه التي ظهرت فكل اجابه من الدوائر كانت محط اجابه صحيحه ولا يتناسب تماما مع الاختلافات الفرديه وقدراتهم الذهنية ” .

وأضاف عطية ” فالأمتحان لا يقيم الطلبه بهذا الشكل ولا يجوز في نظامنا التعليمي ان يتحول إلى تجارب على الطلبه فهذا الحديث انتهى واصبحنا نفاخر الأمم لامتحان الثانويه العامة وعليه يا معالي الوزير نرجوا إعادة النظر بما حصل في امتحان هذا اليوم وتدارك ما يمكن إصلاحه وان لا يمتد ذلك إلى المتبقي من الامتحانات وامنيات لطلبنا بالنجاح والهمه العاليه ” .

ورد وزير التربية والتعليم ، الدكتور محمد ابو قديس ، على رسالة عطية قائلاً ” اخي ابو حسين انا اتابع الموضوع شخصيا والامور ستكون بمصلحة الطلبه بكل تأكيد ” .