وسط تغييب إعلامي تام .. زواتي تشارك في منتدى غاز شرق المتوسط

7 يوليو 2021
وسط تغييب إعلامي تام .. زواتي تشارك في منتدى غاز شرق المتوسط

وطنا اليوم:شارك الأردن في الاجتماع الوزاري الخامس لــ”منتدى غاز شرق المتوسط” (EMGF)،حيث شاركت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي أمس الثلاثاء في الاجتماع الذي انعقد عن بعد وسط غياب أو تغييب إعلامي أردني، وحتى اللحظة لم يصدر أي بيان عن وزارة الطاقة حول طبيعة ذلك الاجتماع أو الغاية من انعقاده و ماذا بحث.
الوزارة حتى اللحظة لم تعلن عن المشاركة في ذلك الاجتماع، و لوحظ غياب أي ذكر لذلك الاجتماع في وسائل الإعلام المحلية الأردنية.
إلا أن وسائل إعلام أجنبية قالت إن هالة زواتي وزيرة الطاقة الأردنية أشارت إلى أهمية عقد اجتماع منتدى غاز شرق المتوسط رغم أزمة فيروس كورونا مما يؤكد على نجاح وتحقيق أهداف المنتدى على أرض الواقع، كما أنها أعربت عن سعادتها لإطلاق الموقع الرسمي للمنتدى كمنصة إلكترونية تعرض أنشطة المنتدى، وكذلك التطلع إلى التعرف على نتائج دراسة توازن العرض والطلب في سوق الغاز، كما أنها وجهت الشكر للجميع على نجاح هذا المنتدى ولمصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على توفير الدعم للمنتدى.
وتجدر الإشارة أن الاجتماع عقد بدعوة من رئيس المنتدى الاقتصادي المتوسطي ووزير البترول المصري طارق الملا وحضره وزراء الطاقة في قبرص وفرنسا واليونان والكيان المحتل وإيطاليا وفلسطين وحضرت الولايات المتحدة الاجتماع لأول مرة بصفة مراقب.