تخريج دورة هدب الشماغ في جمعية العقبة للتطوير والتمكين المجتمعي

6 يوليو 2021
تخريج دورة هدب الشماغ في جمعية العقبة للتطوير والتمكين المجتمعي

وطنا اليوم:رعى رجل الأعمال حسن رضوان حفل تخريج دورة هدب الشماغ لعدد من طلبة قرية الأطفال/ SOS العقبة ومدربات هدب الشماغ التي عقدتها جمعية العقبة للتطوير والتمكين المجتمعي، وذلك بحضور مدير قرية الأطفال SOS / في محافظة العقبة شرف درويش والراعي الإعلامي للجمعية رئيس تحرير مجلة المستثمرون اليوم في العقبة الصحفي عمر الصمادي وعدد من نشطاء المجتمع المحلي والمهتمين بالعمل الإنساني التطوعي.

واكد رضوان على أهمية عقد مثل هذه الدورات النوعية والتي تسهم بشكل كبير في زيادة الإنتاجية والاعتماد على النفس للجهات المستهدفة من مؤسسات وإفراد بهدف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه عبر درويش عن شكرة لإدارة الجمعية على هذا العطاء الذي استهدف طلبة القرية باعتبارهم من الفئات المستهدفة لبرامج التنمية الاجتماعية، مثمنا الجهود الكبيرة والمتميزة لإدارة الجمعية على إنجازاتها الكبيرة والتي كان لها اكبر الإثر في الحد من الفقر والبطالة والدفع قدما بعجلة التنمية الشاملة .

رئيسة الجمعية الفاضلة فايزة الخطيب أكدت في كلمته على أهمية العمل العام التطوعي والتشاركي بين جميع المؤسسات والمجتمع المحلي لنثر بذور الخير والعطاء بين أبناء المجتمع.

وقالت الخطيب انه وانطلاقا من أهداف جمعية العقبة للتطوير والتمكين المجتمعي لتعزيز الشراكة مع المجتمع المحلي جاء عقد هذه الدورة لمنتسبي قرية الأطفال SOS- العقبة تحقيقا للرسالة الاجتماعية والإنسانية، من خلال عقد دورات تأهيل، لتعليم أبناءنا وبناتنا حرفة، يستطيعون من خلالها، إنشاء مشروعهم المنزلي، وبما يعزز من العمل التشاركي بين أبناء المجتمع المحلي، وتحقيق الرسالة الاجتماعية والإنسانية، في تقديم الخدمة المجتمعية عبر إكساب أفراد المجتمع مهارات حياتية (حرفية) تساهم في تحسين دخولهم

وأشارت إلى ان الجمعية قدمت هذه الدورة لمنتسبي قرية SOS / العقبة مجانا وتحملت الجمعية كافة تكاليفها.

وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.