في زيارة تعد الأولى لزعيم عربي… الملك يتوجه إلى امريكيا.. ماذا يحمل؟

1 يوليو 2021
في زيارة تعد الأولى لزعيم عربي… الملك يتوجه إلى امريكيا.. ماذا يحمل؟

وطنا اليوم – نشر تلفزيون الغد تقريراً رصدته وطنا اليوم، حول زيارة جلالة الملك الى واشنطن، حيث أكد مراسل الغد من واشنطن، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سيلتقي كبار المسؤولين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الزيارة التي يقوم بها على مدار 3 أسابيع.

وأضاف: “سيجري ملك الأردن نقاشات مع مستثمرين أجانب ولقاءات في الكونجرس يليها لقاء في البيت الأبيض رفقة الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

وتابع: “هذه الزيارة تعد الأولى لزعيم عربي منذ تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن”.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم دعما للأردن بواقع مليار ونصف المليار دولار سنويا، وبهذا ربما يطلب العاهل الأردني تجديد الدعم لمدة 5 سنوات قادمة.

كما أشار إلى أن القضية الفلسطينية ستكون حاضرة بالتأكيد خلال زيارة ملك الأردن لا سيما وأن العلاقات بين البلدين ربما تأخذ منحنى إيجابي في ظل إدارة بايدن، حيث يؤمن الأخير برؤية حل الدولتين.

وووفقا لمراقبين، فإن المملكة الأردنية الهاشمية بلد فاعل ومهم جدا في القضية الفلسطينية، فضلا عن أنها تحمل عهدة حماية الأماكن المقدسة، وعلى الأغلب فستأخذ الأمور منحنى إيجابي لمساعدة الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن الديوان الملكي الأردني أعلن أن الملك عبد الله الثاني بن الحسين غادر إلى واشنطن للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وجاء في البيان أن الملك عبد الله سيلتقي خلال زيارته مع قادة الكونجرس وعددا من المسئولين البارزين في الإدارة الأمريكية خلال زيارته التي ستستغرق 3 أسابيع.

وذكر البيان أن العاهل الأردني، ترافقه زوجته الملكة رانيا، وسيحضر جلالة الملك اجتماعا للمستثمرين، ثم يقوم بزيارة خاصة قبل أن يتوجه إلى واشنطن لإجراء محادثات مع قادة الكونجرس والمسؤولين في الإدارة الأمريكية