الاحتلال يبتكر زيا عسكريا يخفي جنوده عن العين البشرية

30 يونيو 2021
الاحتلال يبتكر زيا عسكريا يخفي جنوده عن العين البشرية

وطنا اليوم:ابتكر جيش الاحتلال الإسرائيلي لباساً عسكرياً يجعل الجنود غير مرئيين في العين المجردة ولا حتى بأجهزة الكشف الحرارية التي يستخدمها العسكريين أثناء تنفيذ مهماتهم العسكرية الخاصة، حيث أن التصميم”Kit 300″ الجديد لديه القدرة على جعل الجنود غير مرئيين تقريبًا – سواء بالنسبة للعين البشرية أو أجهزة الكشف الحرارية.
وتم كشف النقاب عن التصميم من قبل وزارة الدفاع “الإسرائيلية” و شركة Polaris Solutions – شركة تكنولوجيا البقاء ومقرها داخل الاراضي المحتلة – والتي طورت التكنولوجيا بالشراكة مع جيش الاحتلال.
الزي العسكري الجديد مصنوع من مادة إخفاء حراري بصري ويزن 0.5 كجم فقط، مما يجعله سهل الحمل.
ويمتاز بأنه ذي وجهين ، ولكل جانب ألوانه المختارة بعناية لدمجها في تضاريس ساحة معركة معينة.
وتشمل الميزات الأخرى للمجموعة متعددة الاستخدامات أنها مقاومة للماء، ويمكن أن تقف كخيمة صغيرة لتكوين مأوى، كما أنها تعمل كجبيرة نقالة وبطانية انخفاض حرارة الجسم.
وقال آساف بيكيتو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Polaris Solutions، إن الإلهام لهذه المادة جاء من حرب لبنان الثانية في عام 2006.
وكان Piciotto يخدم في وحدة IDF الخاصة وشاهد عن كثب كيف يحتاج الجنود إلى حماية أفضل من الكاميرات الحرارية ومعدات الرؤية الليلية.
وبحسب ما ورد يتم اختبار المنتج من قبل عدة وحدات مع بعض العمليات المشتركة، ومع ذلك قالت Polaris Solutions إنها لا تستطيع تحديدها.