مستشفى المفرق الحكومي تراكم للأخطاء و إهمال للمرضى

23 يونيو 2021
مستشفى المفرق الحكومي تراكم للأخطاء و إهمال للمرضى

وطنا اليوم – محررة الشؤون المحلية

رصدت عدسة وطنا اليوم  عدة مخالفات جرت في مستشفى المفرق الحكومي أهمها عدم الإلتزام بإرتداء الكمامه لدى بعض الإطباء ، بالإضافة إلى الإهمال الكبير فيه من قبل عاملات التنظيف فيما يخص نقل أغطية المرضى وتركها لساعات طويلة أمام أعين المريض في غرف تأكلها الرطوبة ولا تصلح أن تكون ضمن مستشفى يعالج المواطنين .

بالإضافة إلى عدم إستعمال المكيفات للمرضى في هذا الطقس الحار نسيبا ، بالرغم من طلب المرضى للعاملين في المستشفى لعدة مرات تشغليها ليكون الرد عليهم ” بتفكر حالك بمستشفى خاص وبدك مكيف ؟ ” وعند المجادلة يجد أرتفاع في حدة الصوت اتجاهه من قبل العاملين في المستشفى .

أما عن غرفة الإشعة فلم تكن متاحه لجميع المرضى ، حيث تم ادخال مواطن تعرض لحادث سير ، صباح يوم الأربعاء ،  وقام أهله بطلب من الطبيب تصوير يده لإشتكاكهم بوجود كسر فيها وكان الرد عليهم بجملة ” دور الأشعة فل حاليا بس يفضى وما بنعرف متى بفضى رح نصورلو ايده ” لتبقى يده لمدة يوم كامل بلا تصوير أو تجبير  .

وعند الحديث عن بناء المستشفى ومرافقه ، فقد نجد انها غير متاحه للإستعامل البشري حتى مقاعد الإنتظار للزوار والمراجعين لا يمكن الجلوس عليها وبحاجة إلى صيانتها ، كما أن المرافق الصحية تفتقر لأي نوع من النظافة والمتابعة فالأبواب محطمه و الجدران تأكلها الرطوبة والأسقف على وشك الإنهيار .

وأخيرا ، قسم العزل الذي يقع موقعه بجانب قسم المرضى حيث بإمكان الجميع الدخول عليه وعلى غرفه والجلوس فيه فهو جزء اساسي من قسم المرضى ولا يقع في طابق منفصل أو حتى بعيد عن الزوار والمرضى .