#عاجل وصول أكثر من 400 ألف جرعة سينوفارم للأردن

28 مايو 2021
#عاجل وصول أكثر من 400 ألف جرعة سينوفارم للأردن

وطنا اليوم:قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن أعداد متلقي لقاح كورونا في الأردن ضمن المخطط له في خطة فتح القطاعات، ومن المتوقع الوصول لإعطاء 2.5 مليون جرعة لقاح بشهر تموز المقبل.
وأضاف في تصريحات الجمعة، أن عدد المستنكفين عن تلقي لقاح كورونا بلغ 200 ألف شخص، ويتم اعادة جدولة مواعيد التطعيم لهم.
وبين أن نحو 400 ألف جرعة وصلت الأردن صباح الجمعة، من لقاح سينوفارم وفي شهر حزيران سيصل نحو مليون ونصف لقاح كورونا، متوقعا زيادة الاقبال على المطاعيم بعد اعلان خطة الحكومة لفتح القطاعات.
ولفت إلى ضرورة قيام الجميع وحتى المصابين بفيروس كورونا للتسجيل في منصة لقاح كورونا، وخاصة القطاعات التي تريد فتح أبوابها للتسجيل.
وأشار إلى أن الأردن تعاقد مع تحالف كوفاكس لنحو 2 مليون جرعة ووصل الأردن منها 300 ألف جراعة وسيصلنا نحو 140 ألف جرعة خلال أيام.
وشدد على أن مشروع البنك الدولي لتطعيم 40% من السكان، أكد الهواري أنه لن يكون له تأثير على عملية التطعيم الجارية وهو للمستقبل ويتعلق بالمطاعيم في الأردن، وهو بداية المشروع ولم يؤثر على عملية التطعيم.
وبين أن لا توجه لمنح جرعة ثالثة للقاح سينوفارم لتعزيزها في الوقت الحالي، فاللقاح الصيني فعال بنسبة 80%، وكافة اللقاحات فعالة.
الهواري قال إنه تم منح 100 ألف معلم ومعلمة لقاح كورونا، وهناك خطة لتطعيم المعلمين في الجامعات، داعيا أي قطاع تنظيم نفسه للتعامل معه بسرعة كبيرة.