تطعيم كوادر الجامعة الأردنية العقبة بلقاح كورونا

25 مايو 2021
تطعيم كوادر الجامعة الأردنية العقبة بلقاح كورونا

وطنا اليوم – قامت فرق التجوال التابعة لمديرية صحة محافظة العقبة وفي اطار الحملة الوطنية لتطعيم كوادر الجامعات الأردنية (الرسمية والخاصة) ضد فيروس كورونا بتنفيذ حملة لإعطاء المطعوم المضاد لفيروس كورونا للكوادر التدريسية والإدارية العاملة في الجامعة الأردنية العقبة.
وثمن رئيس الجامعة الدكتور رياض المناصرة جهود الكوادر الصحية في مديرية صحة محافظة العقبة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على جهودهم المقدرة والحثيثة لمحاصرة الفيروس وإعطاء المطعوم للجميع ضمن الحملة المتواصلة حاليا في مدينة العقبة.
ولفت د. المناصرة إلى ان عملية التطعيم جاءت بتوجيهات مباشرة من رئاسة الجامعة الأردنية بعمان إيمانا وحرصا منها على تلقي كافة العالمين للمطعوم ومن اجل ضمان سلامة المواطنين وتجاوز هذا الوباء، وترسيخا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في ضرورة التكاتف بين جميع مؤسسات الوطن لمحاربة وباء كورونا والتخفيف من آثاره على المجتمع، مشيرا إلى ان الجامعة تتابع من اجل توفيره للطلبة جميع وضمن خطة مدروسة تشمل كافة الكليات.
وأكد د.المناصرة على ان الجامعة الأردنية العقبة تعد ركيزة من ركائز التنمية في الإقليم وفي محافظة العقبة، وانها جاهزة دوما ان تسخر كل البشرية والعلمية لخدمة المجتمع المحلي وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية، لا سيما وزارة الصحة، في مثل هذه الحالة الاستثنائية كفيروس كورونا، انطلاقا من دورها الوطني الفاعل والتشاركي.
من جانبه بين الدكتور محمد كريشات ان مديرية صحة العقبة ستسمر بتنفيذ حملة التطعيم ضمن نطاق المحافظة الجغرافي للوصل إلى اكبر شريحه من الموطنين والقطاعات الحيوية، وذلك بالتعاون التام والتنسيق مع محافظ العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.