الأردن: وثائقنا تثبت ملكية أهالي الشيخ جراح لمنازلهم

13 مايو 2021
الأردن: وثائقنا تثبت ملكية أهالي الشيخ جراح لمنازلهم

وطنا اليوم:وجهت البعثة الأردنية الدائمة لدى الأمم المتحدة رسالة إلى رئيس مجلس الأمن بخصوص الإعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف والاجراءات اللاشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح من منازلهم التي يملكونها.
وجاء في الرسالة إن ما قامت به إسرائيل من إعتداءات في المسجد الأقصى المبارك يعد انتهاكا للقانون الدولي والوضع القائم التاريخي والقانوني وحرمة المسجد وحرية المصلين لالتزامتها كقوة قائمة بالإحتلال في القدس الشرقية.
كما بينت الرسالة أن ما قامت به المملكة بخصوص حي الشيخ جراح والوثائق التي تم تقديمها للجانب الفلسطيني والتي تثبت ملكية الأهالي للمنازل، وشددت على أن تهجيرهم منها يعد انتهاكا للقانون الدولي الانساني حيث لا يحق للسلطات الإسرائيلية تهجيرهم وأن على إسرائيل احترام وضعية تلك الأملاك وحق الأهالي بها وعدم المساس بها.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إن توجيه الرسالة يأتي في إطار الاتصالات والتحركات المكثفة التي تقوم بها المملكة مع المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية لاطلاق تحرك دولي فاعل للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات في القدت والإعتداءات على الشعب الفلسطيني.