كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الخميس والجمعة

29 أبريل 2021
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الخميس والجمعة

وطنا اليوم:ترتفع درجات الحرارة الخميس، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 6-7 درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 32 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 16، وفي مرتفعات الشراة 28 – 14، وفي مناطق البادية 35 – 19، وفي مناطق السهول 33 – 20، وفي الأغوار الشمالية 36 – 20، وفي الأغوار الجنوبية 37 – 23، وفي البحر الميت 36 – 21، وفي خليج العقبة 38 – 24 درجة مئوية.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الجمعة، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتنخفض درجات الحرارة قليلا السبت، وتصبح الأجواء معتدلةً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتبقى الأجواء الأحد، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.