دودين : ورقة خلية الازمة سربت لنا كما سربت لكم

28 أبريل 2021
دودين : ورقة خلية الازمة سربت لنا كما سربت لكم

وطنا اليوم:ردت الحكومة على سؤال عن الاجراءات التحفيزية التي جاءت بورقة صادرة عن خلية الازمة بأنها ورقة غير رسمية وغير معتمدة ولم تصل بعد للحكومة.
وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين ان هذه الورقة ومعظم ما جاء فيها “غير قانوني” مبيناً انها “سربت للحكومة كما سربت للاعلام” وتم مناقشة مع وزير الدولة للشؤون القانونية، لكنها عبارة عن أفكار وطروحات موجودة لكن بعض الاشياء الواردة فيها غير منطقية وسيعاد دراستها،جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء عن الاجراءات التحفيزية.
وأما عن الاجراءات التحفيزية لمتلقي المطعوم او التشجيع لتلقيه بين دودين ان معظم القطاعات التي ستعود للعمل في المستقبل سيتم الطلب من جميع العاملين ان يكونوا قد حصلوا على المطعوم، حيث بدأنا فيها بمحافظة العقبة بفنادقها ومنشآتها السياحية ولاحقاً المطاعم والكوفي شوبات.
وعن سؤال عن أمكانية تطعيم المعلمين خلال “فترة قصيرة” بين دودين ان الحكومة تتمنى ان يأتي المعلمون “مرة واحدة” لتلقي المطعوم لكن الامور اللوجستية تتحكم بشكل كبير، لكن ما سيتم فعله مع المعلمين سيكون من خلال حملة ميسرة من خلال توجيه فرق التطعيم للمدارس حيث يعلم كل معلم مدرسته خاصة ان المدارس تساعد على استقبال الاعداد لتواجد ساحات ومساحات اكبر.
وعن قطاع الالبسة تحدث ان الحكومة سمحت بيوم الجمعة لاتاحة الفرصة للقطاعات بالعمل بالاضافة ليوم السبت لانه يوم عطلة لنسبة كبيرة من المواطنين بالاضافة ليومي الثلاثاء والاربعاء اللذين يسبقا يوم العبد سيسمح لهم بالعمل بشكل أفضل.