مبادرة اطلقها فريق ملكا الطبي يوفر الخدمات وأجهزة توليد الاكسجين لمئات المرضى في لواء بني كنانه.

27 أبريل 2021
مبادرة اطلقها فريق ملكا الطبي يوفر الخدمات وأجهزة توليد الاكسجين لمئات المرضى في لواء بني كنانه.

وطنا اليوم _محمد ملكاوي _تاسست مبادره لمجموعة ملكا الفريق الطبي “malka Medical Team” منذو بدايه جائحه كورونا منذ الربيع الأول لعام 2020 حيث شكلت خليه طوارئ من نخبة من الملكاوية ذوي الاختصاص من اطباء وممرضين ومهن طبية و صيادلة لمواجهه تداعيات هذه الازمة.

حيث قامت مجموعة من اطباء وممرضين من ابناء منطقة ملكا في لواء بني كنانه على انشاء مبادرة لتلبية حاجات ومتطلبات المجتمع المحلي الذي كان يواجه الكثير من الصعوبات في الوصول للمستشفيات والخدمات الصحية و الإسعافات الأولية في المنطقة .

حيث قدم الفريق الطبي بمد يد المساعده والعون لكل فئات المجتمع وبحسب حاجاتهم الطبية وبحسب الاختصاص من امراض مزمنة ومعدية وحالات طوارئ وفحص اولي للمرضى وذالك حرصآ على التقليل من الاختلاط وعناء الوصول للمستشفيات من خلال تامين المستلزمات الطبيه اللازمه وعمل الغيارات على العمليات الجراحيه وعدد كبير من الحالات التي تستدعي الوصول الى المستشفى .

كما تمكنت المبادرة من تأمين الادويه الضروريه للاطفال وكبار السن والذي بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادره 371 انذاك موزعين على بلديه خالد بن الوليد وما حولها من مناطق مجاورة .

كما قام الفريق الطبي بجمع دفاتر العلاجات الشهرية للحالات المزمنة وتم تامينها وتوزيعها بعد الحصول عليها من المراكز الصحيه بتعاون مع مديرية الصحة في اربد و لواء بني كنانه .

كما شكر فريق المبادره الادراة المحلية في تسهيل عليهم والوصول الى المرضى وذالك من خلال توفير اليات بلدية خالد بن الوليد الذي ساهمت بتوزيع الادوية على قبل نفاذ الادويه الشهريه على مستحقيها والذي بلغ عدد المستفيدين من هذه المبادره “651”مريض.

هذا واستمر عمل الفريق الطبي بعد رفع الحظر الشامل تدريجآ عن البلاد وانتقلت المبادره في مرحلة اخرى اكثر توسعآ في بدايه الموجه الثانيه من هذه الجائحه حيث تم اطلاق مبادره لجمع وتامين اجهزه و مولدات الاكسجين حيث قام فريق المبادرة بجمع “13” جهاز لتوليد الأكسجين موزعه بين 5 لتر و 10 لتر و 4 اسطوانات اكسجين كان وجاء ذالك بدعم من ابناء منطقة ملكا .

وشملت هذه المبادره جميع انحاء بلديه خالد بن الوليد والقرى المجاورة وافاد الدكتور نعيم ملكاوي ان المبادرة انطلقت ب 8 اشخاص والأن توسعت لتصبح 20 شخص ما بين طبيب وممرض وصيادلة موزعين على كافة المنطقة خالد بن الوليد لتلبي احتياجات المرضى وفق معايير محدده وبالسرعة المطلوبة .