الخارجية الامريكية تحدث إرشادات السفر لبعض الدول بما فيها الأردن

24 أبريل 2021
الخارجية الامريكية تحدث إرشادات السفر لبعض الدول بما فيها الأردن

وطنا اليوم –  أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، قبل أيام، عن تحديث لإرشادات السفر لحوالي 80 % من بلدان العالم بما في ذلك الأردن لتعكس بشكل افضل الاشعارات الصادرة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) والتي تحدد المشكلات الحالية التي تؤثر على صحة المسافرين.

وقالت السفارة، في بيان لها، ان الارشادات تأخذ في الاعتبار العوامل اللوجستية، بما في ذلك توفر الفحوصات داخل الدولة وقيود السفر الحالية لمواطني الولايات المتحدة، مشيرة الى أن هذا لا يعني إعادة تقييم الوضع الصحي الحالي في بلد معين، بما في ذلك الأردن، ولكنه يعكس تعديل نظام تحذيرات السفر بوزارة الخارجية للاعتماد بشكل أكبر على التقييمات الوبائية الحالية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، للحصول على أحدث مستويات استشارات السفر، راجع موقعنا على الرابط، وتوجد صفحة إرشادات السفر للأردن والموجودة على الرابط.

وأكدت السفارة ان القرار لا يهدف إلى عزل الأردن أو أي دولة أخرى، بل يهدف إلى تنسيق توصيات السفر السابقة للمواطنين الأمريكيين التي قدمتها وزارة الخارجية ومركز السيطرة على الأمراض.

وأشارت السفارة الى أن وزارة الخارجية تواصل مراقبة ظروف الصحة والسلامة عن كثب في جميع أنحاء العالم، وستواصل تحديث المعلومات الخاصة بالوجهة للمسافرين الأمريكيين مع تطور الظروف.