#عاجل الهواري :حظر الجمعة اثبت فعاليته ويجب تجاوز هذا الأمر

22 أبريل 2021
#عاجل الهواري :حظر الجمعة اثبت فعاليته ويجب تجاوز هذا الأمر

وطنا اليوم:أكد وزير الصحة د.فراس الهواري مدى فعالية الحظر الشامل يوم الجمعة، وأوضح أن هذا الأمر يجب تجاوزه والاطلاع إلى الامام، وخاصة أن الدراسات بالأرقام اثبتت أن حظر الجمعة اسهم بانخفاض الإصابات وهذه التجربة اثبتت فعاليتها في العالم.
وحول القرارات التي سيعلن عنها، قال إنها ستتعلق بجاهزية وزارة الصحة وقدرتها على استيعاب الحالات، إضافة لعملية دراسة مكتفة فيما يتعلق بالإجراءات المخففة، لإطلاق مجموعة من قرارات التخفيفة ستكون أفضل بما هي عليها الآن.

*المطاعيم

” ونحن بصدد رفع قدراتنا على التطعيم لتصبح 100 ألف يومياً، بعد أن كان الرقم 60 ألف، وندعو المواطنين إلى الالتزام بالمواعيد، لكون هناك العديد من الأشخاص لم يلتزموا بذلك مما احدث إرباك، حيث إن العمل جاري على تطعيم كافة الكوادر الطبية لكونه ليس من العقول أن يعملوا بهذا القطاع دون تطعيم، بالإشارة إلى أن المسجلين عبر المنصة مليون و300 ألف مسجل.
وعلى صعيد الحالة الوبائية، قال بأننا شهدنا انخفاض بأعداد الحالات وعدد شغول الأسرة انخفض عن 200 سرير وهذا لم يحدث منذ زمن بعيد، حيث إن طاقتنا الاستيعابية تقارب الـ5000.
وشدد الهواري على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تعد وسيلة هامة لمواجهة الوباء، وهناك ضرورة كبيرة لعدم التراخي، وخاصة أن هناك موجة ثالثة مطلعين عليها في دول العالم ومنها الفيروس المتحور بالهند الذي يضرب بشدة، موضحاً أن وزارة الصحة تعمل بكامة وسعها على عدم التهاون.