الحاج توفيق : الأيام كفيلة بكشف كل فاسد وكاذب ومزور ومُدعي ودجال

20 أبريل 2021
الحاج توفيق : الأيام كفيلة بكشف كل فاسد وكاذب ومزور ومُدعي ودجال

لوزان عبيدات 

وطنا اليوم – وجه رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ، الأثنين ، رساله  كان عنوانها ” الى من لا يستطيعون فتح افواههم الا عند طبيب الاسنان ” .

وقال في هذا الرساله التي قام بنشرها عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، الى بعض من سقطوا في الانتخابات الماضية ، الى بعض من يفكرون في خوض الانتخابات القادمة ، الى من يظن ان الاساءة لنا والافتراء علينا وتشويه صورتنا تزيد فرص نجاحه في المرة القادمة ، الى كل شخص يريد ان نرضخ له ونصبح عبيد عنده ونضغط لتفصيل قوانين وتعليمات على مقاسه ونكون جسر لمرور فساده .

وأضاف الى كل متسلق ومستوزر ، الى كل مهرب ، الى كل شخص يدفع مقابل مهاجمتنا، انكم تكررون الجملة التالية في كل مكان ” اننا لم نحقق اي انجاز ولم نكن على قدر المسؤولية واننا فقط شغل فيس بوك وسوشيال ميديا واعلام واستعراض وفي نفس الوقت نتعمد خلق المشاكل مع الحكومة ونلحق الضرر بالتجار “.

وتابع ” لهم جميعا نقول ان الكتابة على الفيس بوك ليس عيباً ،العيب ان نكتب ما هو عيب ، وان الظهور في الاعلام ضروري وواجب علينا لايصال صوتنا وطرح هموم الوطن والمواطن وكشف العيوب والاخطاء وطرح الحلول ، ولكن ما نريد قوله لهم ان الرجولة هي ان نقول ما نكتبه واكثر في الاجتماعات المغلقة مع المسؤولين والجهات الرسمية ولا نهادن ، وما نقوله هناك فعلا اكثر بكثير مما نكتبه ، ولا نستغل هذه اللقاءات لهز الذنب ومسح الجوخ وطلب امور شخصية وانجاز معاملاتنا المخالفة ومحاولة اغلاق قضايا مرفوعة علينا او شطب مخالفات مخزية تم ضبطنا بها ، نقول ما يمليه علينا ضميرنا ونعتبر ان السكوت خيانة للوطن ، نتحدث بأدب لكن بجرأة .

وزاد ” ننتفض عندما يتم الاقتراب من كرامتنا وكرامة من نمثلهم ، هنا تكمن الرجولة وحب الوطن وان لا ننشر ما يؤذيه ونستعرض على حساب أمنه ومصلحته او نلعب بمشاعر المواطن ونتاجر باوجاعه، في كل مرة كنا نعرض المشكلة ونطرح الحل ولكن كان ينقصنا احيانا صاحب  قرار ” .

واختتم ” نشفق عليكم والله ونحمد ربنا ليل نهار اننا لسنا مثلكم ولن نكون مثلكم باذن الله ، وتفاهاتكم و افتراءاتكم انتم وحلفاءكم لن تزيدنا الا اصرارا وعزيمة على العمل بكل طاقاتنا لاداء الامانة والوفاء بالوعود والايام كفيلة بكشف كل فاسد وكاذب ومزور ومُدعي ودجال  ” .