سخرية من أبحاث الحكومة بخصوص نشاط الفيروس في صلاة الفجر

18 أبريل 2021
سخرية من أبحاث الحكومة بخصوص نشاط الفيروس في صلاة الفجر

وطنا اليوم:قالها الناشط النقابي الاردني البارز ومن الآخر ميسرة ملص في تغريدة مثيرة له عبر صفحته التواصلية على فيسبوك “اكاد اقسم لو اننا عبيد بمزرعة لعاملونا بطريقة ذكية افضل من ذلك”.
وجهة نظر ميسرة ملص تحاول التعليق على مسار الاحداث في ترتيبات الحظر الخاصة بالصلاة والمساجد والتي بدا المواطن الاردني يعاني منها.
بالنسبة لملص وفي تعليق ساخر ان الحكومة تقوم بأبحاث اكتشفت عبر هذه الابحاث مؤخرا بان الفايروس كورونا يتركز في صلاة فجر يوم الجمعة تحديدا لذلك منعتها دون بقية صلوات الفجر في بقية الايام.
لم تعلق الحكومة على التعبيرات العاصفة في منصات التواصل خلال اليومين الماضيين بخصوص ترتيبات الصلاة فقد وعد الاردنيون بان يسمح لهم بصلاة الجمعة الاخيرة من شهر رمضان مشيا على الاقدام.
وقبل ذلك سمح لهم بأداء صلاتي المغرب والفجر تحديدا بقية ايام الاسبوع باستثناء الجمعة لكن مشيا على الاقدام.
مسالة المساجد والصلوات الجماعية تعود الى الواجهة بقوة خلال الشهر الفضيل رمضان المبارك في الاردن.
التعليقات بعدد هائل عبر منصات التواصل بما في ذلك مجموعات واتس اب ومجموعات التويتر وكذلك الانستغرام.
هادي عماري نشر صورة طريفة لوزيرين في الحكومة هما
وزير الاوقاف الشيخ محمد الخلايلة ووزير مراقبة الاداء الدكتور نواف التل وهما يتبادلان مصافحة كورونا وفي خلف صورتهما مجموعة سيارات فارهة.
تعليق المواطن المشار اليه عبر فيسبوك كان كالتالي” طبيعي ان لا تنتبهوا للمواطن الاردني ولا للصلاة بامكانكم النظر الى شكل السيارات التي تقودونها وتخدمكم”.
في الاثناء وفي مدونته الالكترونية ركز الناشط خالد وليد الجهني على ما حصل في بلدة عنجرة في محافظة عنجرة شمالي المملكة اول امس الجمعة حيث تجمع العشرات او المئات من الاردنيين في الشارع العام نكاية بالحظر الشامل وفي حالة تمرد شامل لأداء صلاة الجمعة في الساحة العامة.
الجهني قال بان الناس تجاوزت اوامر الحكومة لخلوها من المنطق وتناقضها مع الواقع ومخالفتها للفقه.
واضاف الجهني على من يخطط ان يدرك انه لا احد يغلب هذا الدين.