#عاجل مقال للخيطان يثير الجدل ومطالب بمحاسبته لمخالفته منع النشر

11 أبريل 2021
#عاجل مقال للخيطان يثير الجدل ومطالب بمحاسبته لمخالفته منع النشر

وطنا اليوم:نشر الكاتب فهد الخيطان مقالا في جريدة الغد حول القضية المتعلقة بالأمير حمزة بن الحسين تحت عنوان ..خمس حقائق حول الفتنة و رموزها ، تحدث فيها عن حقائق اعتبرها المواطنون والمراقبون تجاوزا لقرار منع النشر من قبل المدعي العام.
الخيطان في مقاله ذكر خمس حقائق في القضية ، تساءل من قرأها عن مصدر معلومات الخيطان حولها، ومدى مصداقيتها، خاصة ان التحقيقات في القضية لم تنته بعد.
فيما رأى بعض المعلقين ان هذا المقال يثير الفتنة التي وئدت حسب الرسالة الملكية،وطالبوا بمحاسبته.
أحد الكتاب وصف ما كتبه الخيطان بعدم العقلانية وقال : الله لا يعطيك العافية ، أي عاقل يدخل أصبعه بأزمة مثل هذه؟
الكاتب نادر خطاطبه كتب قائلا: ما زال صاحبنا يتحدث ويكتب عما يؤجج، حتى ظننت إنه الطابع الذي يلقنه النائب العام ..شوي .. شوي .. يا صاحبنا
الدكتور حسن البراري علّق فكتب .. عندما يتناقض المرء مع نفسه ولا يرف له جفن!- أحد النواب كتب مقالا بعنوان “ليس دفاعا عن…” ثم يبدا من أول حرف وحتى آخر حرف يدافع عن…..على فكرة هو لا يحتاج إلى دفاعك لأن جملة الاشياء التي تدافع عنه فيها لا يتهمه فيها احد. – المصيبة انه يوزع بمقاله!
النائب عمر العياصرة كتب قائلا : ” فهد الخيطان … كأن رسالة الملك لم تعجبك او انك تقول انها فشلت “وأضاف ” اعادة فتح ملف التأزيم يجافي ضرورة اغلاقه كمصلحة وطنية… الازمة انتهت ويصر البعض على اعادة انتاجها”
إيمان العكور كتبت معلقة.. اقطعوا خيطان الفتنة..ناس من مصلحتها تأزيم الوضع..
طفيليات تتغذى على دم الوطن.اقطعوا عنها النفس..؟
الكاتب والناشط وليد عليمات كتب معلقا .. الأصل بالإعلامي أن يكون ناقلا للحقيقة من كل جوانبها بشكل محايد.. بناء على أدلة وتحليل..والاعلامي الموظف في شركة حكومية أو شبه حكومية.. لا يعتد برأيه فيما يخص الدولة.. فدوره لا يتجاوز الدعاية
الدكتور احمد ابو غنيمة تساءل قائلا .. فهد الخيطان “على راسه ريشه” !!!
احد رموز الازمة الاخيرة يكتب مقالا بتاريخ اليوم يكيل فيه الاتهامات للامير حمزة من خلال ادعائه الاطلاع على مجريات التحقيق!!!
باي صفة يطلع على مجريات التحقيق؟؟!!
ومن سمح له بان يتحدث عن الازمة بعد رسالة الملك ؟؟؟!!!
مثل هذا الشخص وهذا المقال ينبغي للنيابة العامة ان تامر بتوقيفه فورا لانه خالف امر عدم النشر فيما يتعلق بمجريات التحقيق.
وعلى الاجهزة الامنية ان توقفه لانه اساء لامير هاشمي شقيق الملك واتهمه باتهامات تجاوز الملك عنها في رسالته قبل ايام.
ارونا دولة القانون والمؤسسات التي صدعتم رؤوسنا بها !!!!
هذا من ناحية قانونية، اما من ناحية سياسية فيبدو ان هناك تياراً تازيمياً داخل مراكز القرار يستخدم الخيطان للدفع باتجاه التازيم لا باتجاه الحل.
فيما علق احد المواطنين على القضية فكتب ..انا لا الوم فهد الخيطان على مقاله بقدر ما الوم جريدة الغد على نشرها المقال .. علماً ان النشر في الموضوع ممنوع .. الا اذا كانت هناك جهات معينه يهمها اثارة البلبله والفتنه النائمه لعن الله من ايقظها من جديد.