انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن

8 أبريل 2021
انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن

وطنا اليوم:يشهد طقس الأردن انقلابا جذريا خلال أقل من 24 ساعة قادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت، بعد يومين من الأجواء شبه الحارة.
ويتحول الطقس اليوم الخميس، من حار إلى دافئ فوق أغلب مناطق المملكة، ويستمر حارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات العصر والمساء وتثير الأتربة في المناطق الصحراوية.
وتنخفض درجات الحرارة الليلة بشكل ملموس ومتسارع نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من الأردن، بحيث يسود طقس مائل للدفء في ساعات الليل الأولى، وسرعان ما تنخفض درجات الحرارة مع مرور الوقت وتتحول الأجواء إلى باردة فوق عموم مناطق المملكة. مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.
ويزداد تعمق الكتلة الهوائية الباردة يوم السبت، مما يتسبب بانخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار السبت، بحيث يصبح الطقس بارداً في ساعات النهار فوق أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، وتهُب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة كثيفة للغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تشكل للموجات الغُبارية.