الجغبير: الحوافز الحكومية الجديدة تحرك نقدي إيجابي لتخفيف حدة تداعيات الجائحة

31 مارس 2021
الجغبير: الحوافز الحكومية الجديدة تحرك نقدي إيجابي لتخفيف حدة تداعيات الجائحة

وطنا اليوم-اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير ان الحوافز الحكومية التي أعلنت عنها الحكومة اليوم، تعتبر تحركا إيجابيا لتخفيف حدة تداعيات الجائحة على القطاعات المختلفة.
وقال الجغبير في البيان الذي أصدره اليوم، ان هذه الحوافز تلامس احتياجات عدة قطاعات بشكل جيد، لافتا الى ان هذه الإجراءات تأتي في وقتها الصحيح في ظل تفاقم أزمة كورونا.
ووصف الجغبير القرارات الحكومية بالتحرك النقدي الإيجابي، حيث تم تخصيص 10 ملايين دينار لتشجيع الصناعات التي تقوم بالتشغيل ضمن القطاعات التصديرية.
واكد على ان قرار الحكومة من خلال الضمان الاجتماعي بتمديد برنامج استدامة يساهم بالتخفيف على القطاع الخاص والمشاركة بالاعباء في ظل تراجع اغلب القطاعات نتيجة الجائحة، مشددا على ان التمديد يساهم في الحفاظ على العمالة ويمنع تزايد تفاقم معدل البطالة.
وقال ان تسديد المستحقات الحكومية المتاخرة للشركات تدعم الوضع المالي للشركات المستحقة وتوفر سيولة جيدة لاعادة ضخها بالاقتصاد الوطني على شكل مشاريع جديدة.
واكد على الحوافز أيضا توفر مظلة تمويلية للمزارعين من خلال تحميل الحكومة لفوائد هذه المظلة التمويلية.
وقال ان الإجراءات الحكومية منذ بداية الجائحة ساهمت بتخفيف حدة القطاعات، خصوصا فيما يتعلق بالقطاعات التي تاثرت سلبا نتيجةً الجائحة.