فريحات : افتحوا المساجد بقراركم ولا تضطروا المصلين لتأدية الصلوات بقرارهم

26 مارس 2021
فريحات : افتحوا المساجد بقراركم ولا تضطروا المصلين لتأدية الصلوات بقرارهم

لوزان عبيدات 

وطنا اليوم – نشر النائب ينال فريحات ، الجمعة ، منشورا له عبر صفحته الخاصة على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك عبر فيه عن عدم قبولة في استمرار اغلاق المساجد في المملكة ، مؤكداً أنها هوية للبلاد وغذاء روحي للعباد . 

وقال فريحات إن معارضته ليست عبثية، ولم يكن يريد اتخاذ خطوات تصعيدية حول موضوع الصلاة في المساجد بتوقيت غير مناسب على المستوى الوبائي والسياسي.

وأضاف فريحات أنه من الغير المقبول بأي حال من الأحوال الإستمرار بإغلاق المساجد لصلاة الجماعة، وحرمان المصلين من تأدية صلوات الفجر والمغرب والعشاء بالإضافة لصلاة الجمعة. 

وتابع فريحات بكل تأكيد لا نستهين بالوضع الوبائي الحساس في بلدنا، لكن وبكل تأكيد أيضاً لا نقبل أن تبقى المساجد الحلقة الأضعف ويتم استسهال إغلاقها وعدم مراعاة خصوصيتها. 

وكشف فريحات عن المطلب الواضح الذي يسعى اليه وهو ” السماح للمصلين بالذهاب للمساجد سيراً على الأقدام، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية المطلوبة وتشديد العقوبات على المخالفين” ،  فلا يعقل حرمان الجميع خوفاً من مخالفة البعض.

وزاد المساجد ليست ترفاً ولا حاجة ثانوية، بل هي هوية للبلاد وغذاء روحي للعباد، لا بديل ولا غنى عنها.

ولفت إلى ضرورة السماح المساجد كما يسمح لبعض الاختلاطات والتجمعات للحالات التي تصنف بأنها من الضرورات، يجب احترام عقيدة الأردنيين وفهمهم لدينهم، فصحيح أن حفظ النفس من مقاصد الشريعة، لكن حفظ الدين أولى وأهم، ونخشى أن بإغفال خصوصية عمود الدين أن نكون ممن نقض عروة من عرى الإسلام.

واختتم فريحات حديثه قائلاً ” باختصار افتحوا المساجد بقراركم  ولا تضطروا المصلين لتأدية الصلوات على أبواب المساجد بقرارهم.