بنك القاهرة عمان

قبل عام.. جابر للأردنيين: أسبوعين بنشف وبموت

26 مارس 2021
قبل عام.. جابر للأردنيين: أسبوعين بنشف وبموت

وطنا اليوم:بعد تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا في الأردن بتاريخ 26 آذار 2020، ووصول إجمالي الإصابات بالمملكة إلى 212 حالة، وصف وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد جابر هذا الارتفاع بالمؤشر الخطير.
وقال جابر: “هذا الارتفاع المفاجىء في الأعداد مؤشر خطير ونحن أمام مفترق مهم في طريقة وأسلوب معالجتنا لجائحة كورونا”.
وأضاف انه من بين الأربعين إصابة بكورونا 26 حالة سجلت في محافظة اربد،وعلى إثر ذلك قررت الحكومة عزل محافظة اربد عن باقي محافظات المملكة لمنع انتشار الفيروس وحفاظا على صحة المواطنين.
سعد جابر، أكد للأردنيين قبل عام أن معالجة المرض والقضاء عليه يعتمد علينا جميعا، مضيفا “إذا جلسنا والتزمنا في البيوت لمدة اسبوعين وهي مدة حضانة المرض، فالمرض ينشف وبموت”.
وقال جابر إن التمرد الآن ليس من الرجولة بشيء، “فعندما لا تجد سريرا في مستشفى لابنك او امك كما شاهدنا في دول اخرى ستفقد رجولتك، وتابع ” شاهدنا في دول عظمى المرضى في ” الكوريدورات ” والساحات ونحن لن نسمح بهذا ويجب ان لا نسمح لاي شخص تخريب جهد كل الناس ” مؤكدا أن 90 بالمائة من الناس ملتزمون ويجب ان نكون جميعا ملتزمون وان وقوفنا مع بعض في هذه الظروف لمدة اسبوعين ستكون كفيلة بالسيطرة على المرض.
وكانت الحكومة توضح توزيع الإصابات ومصدرها، حيث توزعت الحالات على النحو التالي: 26 من عرس اربد، و2 حالة حضروا من سويسرا، حالة واحدة لشخص حضر من بريطانيا، و4 حالات مخالطين في الهاشمي الشمالي، و3 حالات لمخالطين لممرضة البشير، وحالة واحدة لشخص قدم السعودية قبل الحجر، وحالتين، لعراقيين احدهم قادم من بريطانيا قبل الحجر، وحالة واحدة يجري الاستقصاء عنها والتأكد من فحوصاتها، وحالة واحدة شفيت تماما من المرض، بحسب جابر.