طلاب الدراسات العليا في الخارج يصدرون بيانا تعقيبا على حادثة مستشفى السلط الحكومي

14 مارس 2021
طلاب الدراسات العليا في الخارج يصدرون بيانا تعقيبا على حادثة مستشفى السلط الحكومي

وطنا اليوم – أصدر عدد من طلاب الدراسات العليا في الخارج بيانا تعقيبا على حادثة مستشفى السلط الحكومي والذي تسلم موقع “وطنا اليوم الاخباري ” نسخة منه ناشدوا فيه وزير التعليم العالي ومجلس التعليم العالي ورئيس لجنة التربية والشباب النائب الدكتور بلال المومني انصافهم لإسقاط شرط الاقامة لمعادلة شهاداتهم.
وفيما يلي نص البيان والذي جاء تحت عنوان “ماذا ينتظر وزير التعليم العالي الدكتور محمد ابو قديس حتى يسقط الإقامة لطلاب الدراسات العليا في الخارج عودتهم بتوابيت.

في بيان صدر عن طلاب الدراسات العليا في الخارج تعقيبا على حادثة مستشفى السلط الحكومي والتي راح ضحيتها مرضى في العناية الحثيثة لنقص الأكسجين والذين دعو الله ان يتغمد المتوفيين في رحمته الواسعة .
وقال الطلاب في بيانهم عن تأخر وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تعليق شرط الإقامة لطلاب الدراسات العليا الدارسين في الخارج بالرغم من وجود جائحة كورونا وضربها للإنسانية جمعاء بكل قوة والتي أسفرت عن ضحايا بالملايين وإصابات بعشرات الملايين في العالم وهذا كله لم يشفع للطلاب لدى وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي بالإعلان السريع عن قبول طلبات كافة المتضررين من جائحة كورونا ممن قدموا طلبات رسمية إلى المنصة الالكترونية في وزارة التعليم العالي لغاية اليوم !!؟
ماذا ينتظر وزير التعليم ومجلس التعليم العالي عودة الطلاب الأردنيين بتوابيت إلى أرض الوطن لا سمح الله.
نكرر الرجاء لمعالي وزير التعليم العالي ومجلس التعليم العالي ورئيس لجنة التربية والشباب النائب الدكتور بلال المومني إنقاذنا من الموت في بلاد الغربة بوباء كورونا فقط لنقص اقامتنا شهرين أو ثلاثة في بلد الدراسة ..!!!!؟؟