الهواري حول إغلاق المحافظات في الأردن : لن يأتي بنتيجة

2 مارس 2021
الهواري حول إغلاق المحافظات في الأردن : لن يأتي بنتيجة

وطنا اليوم:بيّن رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الدكتور فراس هواري، أن أعداد الإصابات الكبير بفيروس كورونا بالأمس، هو مؤشر على الدخول بموجة جديدة سواء في الأردن وحتى دول العالم بحيث شهد زيادة في أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا.
وأوضح الهواريفي تصريحات إذاعية، أنه لن نستطيع السيطرة على الجائحة إلا بالالتزام الكامل، مشيراً إلى المطعوم التي تلقته العديد من دول العالم لا تمنع الإصابة لكنها تمنع الإصابة الشديدة بالفيروس.
وحول انتشار فيروس كورونا بنسخته الجديدة المتحورة في محافظات المملكة، دعا الهواري المواطنين في مختلف المحافظات بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، منوهاً أن نسب الزيادة في الإصابات داخل المحافظات جاءت أعلى من نسبة الزيادة في العاصمة وعمّان.
وأضاف الهواري أن إغلاق المحافظات للحد من انتشار الفيروس لن يأتي بنتيجة في الوقت الحالي، لأن الفيروس متواجد بين المواطنين، لذلك من الصعب إغلاق المحافظات ومنع المواطنين من الخروج منها ولا يوجد أي أسباب تبرر هذا الإجراء.
وختم هواري حديثه أن “أي إجراءات متوقعة ستكون مبنية على التغيرات في المنحنى الوبائي، لذلك لا يمكن أن نخمن ما ستكون عليه الخطوة القادمة سواء على المستوى المحلي أو العالمي”.