الهواري: الوضع الوبائي في المحافظات مُقلق

28 فبراير 2021
الهواري: الوضع الوبائي في المحافظات مُقلق

وطنا اليوم:أعرب رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور فراس الهواري، عن قلقه من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظات مثل العقبة ومادبا والبلقاء، التي تجاوزت فيها الإصابات حاجز المئات وفق الهواري.
ودعا الهواري، المواطنين في جميع محافظات الأردن، إلى اتباع سبل الوقاية والالتزام بالإجراءات الصحية كارتداء الكمامة التباعد الجسدي، للسيطرة على الجائحة العالمية.
وثمن الهواري القرارات الحكومية الأخيرة بتشديد الاجراءات وبخاصة على المنشآت، قائلا إنها تفسح المجال للطواقم الطبية للقيام بأداء واجباتها، مشددا على أن جائحة فيروس كورونا، لا سبيل في التعامل معها إلا الوقاية والالتزام.
وعن قراءته للوضع الوبائي وازدياد أعداد الإصابات الملحوظ، أكد الهواري أن الجهات المختصة تحتاج إلى مدة أسبوعين لتقييم الحالة الوبائية أردنيا، من حيث قراءة الصعود في المنحنى الوبائي أو انخفاضه أو حتى استقراره.
وتفاءل الهواري بالاجراءات السريعة التي اتخذتها الحكومة أخيرا (الحظر الشامل – زيادة عدد ساعات الحظر الجزئي – تغليظ عقوبة وغرامة عدم ارتداء الكمامة)، ووصفها بالإجراءات المساعدة للسيطرة على المنحنى الوبائي؟
وعن حظر الجمعة، أبدى الهواري وجهة نظره إزاء هذا القرار، مبينا أن انعكاسته لم تؤثر على أعداد الإصابات بكورونا الأحد، فتقييم الاجراءات المشددة أخيرا يحتاج إلى مدة 7 – 14 يوما.