غنيمات” مد لحافك ع قد رجليك”، طهبوب ورجل الثلج، ابوغنيمة يسأل الخصاونة، خوري شو اخبار امان، الظهراوي والكستنا، الصبيحي موظفو الرئاسة اكثر من موظفي البيت الأبيض، الدستور للعلم فقط، الخرابشة و “غاندي” ، ماهي قصة نمرة سيارة الجازي، وزراء الصحة من سيقف امام المحكمة، قطعة أرض نائب سابق بالمزاد

19 فبراير 2021
غنيمات” مد لحافك ع قد رجليك”، طهبوب ورجل الثلج، ابوغنيمة يسأل الخصاونة، خوري شو اخبار امان، الظهراوي والكستنا، الصبيحي موظفو الرئاسة اكثر من موظفي البيت الأبيض، الدستور للعلم فقط، الخرابشة و “غاندي” ، ماهي قصة نمرة سيارة الجازي، وزراء الصحة من سيقف امام المحكمة، قطعة أرض نائب سابق بالمزاد

وطنا اليوم – خاص- تجول مجهر وطنا اليوم بين صفحات السوشال ميديا والصالونات السياسية وأكناف المجالس السياسية والتقط وكبر الصورة ليكتمل الخبر فكان ما كان من قديم الأسبوع الماضي ما كان:

طارق خوري “شو اخبار امان بعد ما أكلوا راسنا فيه” 

كتب النائب السابق طارق خوري: ” حرصنا على الأردن يجب أن يكون أكثر من زمن ما سمي “بالربيع العربي”، فيما قال خوري أيضا متهكماً ” ‏إنضمام ‎طقس العرب إلى جامعة الدول العربية”

‏‎ليرد عليه احد المعلقين” يبدو ان طقس العرب مسؤولينه وحداتيه فالتشابه كبير بين الثلج قادم و قادمون يا اسيا”.

وتسأل خوري أيضا في تغريدة مثيرة للجدل :

‏”طمنوني شو أخر أخبار تطبيق أمان.. بعد ما اكلوا راسنا فيه بطلنا نسمع ذكره” ونشر خوري هاشتاغ

‎#تطبيق_توكلنا

لاتعليق سعادة النائب السابق

الظهراوي وربطة الخبز والكستنا

قال النائب محمد الظهراوي :

مابين البحث عن ربطة خبز وشواء الكستناء النائب الظهراوي يوصف حالة الانقسام الطبقي..الله وأيدك سعادة النائب.

الصبيحي موظفو الرئاسة اكثر من موظفي البيت الأبيض

بالارقام المحامي محمد الصبيحي يبين الفارق..موظفو رئاسة الوزراء في الاردن أكثر من موظفي البيت الابيض..الحافظ هو الله والكفة ترجح لصالح الرئاسة بفارق كبير 430 تقريبا مقابل 377 للبيت الابيض يا عمي الاردن أولاً.

 الدستور للعلم فقط

وزير الإدارة المحلية تغير من شهر ٩ الماضي فقط للعلم، ركزو شوي في اخباركم الوزير هو توفيق كريشان وليس معالي وليد محي الدين المصري، مقصودة لجماعة الدستور والمعني الإعلان المنشور بتاريخ 14 شباط 2021. والله من وراء القصد 

الخرابشة مهاتما غاندي

التقط مجهر وطنا اليوم ما همس به رئيس لجنة التقييم الوبائي الدكتور سعد الخرابشة حيث قال:

‏” كثيرون حول السُلطة قليلون حول الوطن”

“مهاتما غاندي”، فيما رد احد المعلقين على الخرابشة :

‏‎” البركة فيكم سيدي”، على سيرة غاندي تقول: وطنا اليوم للخرابشة ” احمل معولك واتبعني”. 

زوم تشاوري … “المصنع والنائب” 

علم مجهر وطنا اليوم بان نحو 80 صناعيا اغلبهم في حالة قلق وغضب مما حدث بين النائب العجارمة والمستثمر سختيان قد تشاورا معا عبر تقنية”زووم” في خلية أزمة وعصف ذهني برعاية فتحي الجغبير رئيس غرفة صناعة عمان

فيما علم المجهر أيضا بأن صناعيون ووسطاء عقدوا جلسة اخرى خاصة للتشاور على امل إحتواء المسألة مع وجهاء وقادة عشائر في قبيلة عجرمة ولم يصدر عن الاجتماع الذي لم يحضره النائب المتسبب بالإشكال اي بيان محدد خلافا للتوافق على إحتواء المسألة وإجراء”مصالحة” تنهي حالة التقاضي بين مستثمر المصنع والنائب العجارمة.

ماهي قصة نمرة سيارة الجازي

شاهد مجهر وطنا اليوم سيارة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، إبراهيم الجازي، في احد الجلسات الرسمية يستخدم سيارة حكومية بلوحة بيضاء (موديل 2020)، ما لفت انتباه المجهر هو أن معالي الجازي وأمام إحدى اللجان البرلمانية، شدد على أنه لا يوجد سيارات حكومية بلوحة بيضاء في دار رئاسة الوزراء، بس للأمانة معاليك الرقم حلو…ومجهر وطنا يؤكد ان النمر البيضاء من باب التمويه الامني للشخصيات المهمة..رافتكم السلامة دائماً. 

هل يقف عبيدات ام جابر امام المحكمة؟ 

علم مجهر وطنا اليوم بأن سيدة أردنية قدمت دعوى تعويض ضد وزير الصحة بالإضافة لوظيفته أمام محكمة صلح عمان.

وطالبت السيدة بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي الذي تعرضت له نتيجة تأخر وزير الصحة في تعيين رئيس اللجنة الطبية العليا لعدة أشهر، حيث علم مجهر وطنا اليوم بان السيدة خاطبت وزير الصحة في تشرين الثاني 2020 أي منذ 4 اشهر تقريبا لعرضها على لجنة طبية لمعاينتها وبيان الخطأ الطبي الذي تعرضت له، إلا أن اللجنة لم تجتمع حتى اليوم. ويبقى سؤال وطنا اليوم من سيقف امام المحكمة معالي سعد جابر ام معالي نذير عبيدات. 

الحجز على قطعة أرض لنائب سابق 

شاهد مجهر وطنا اليوم قرارا قضائيا صادر عن دائرة تنفيذ الموقر يقضي بطرح قطعة الارض العائدة ملكيتها للمحكوم عليهما: النائب السابق…. وشريكه…. للبيع بالمزاد العلني لصالح المحكوم له أحد البنوك الأردنية، للعلم قيمة الارض وما عليها من هنجر ومنشآت أخرى تقدر بمبلغ (759736) ألف دينار.

ابن الاعلامي القضاة 

في مشهد ملفت التقطه مجهر وطنا اليوم كتب ابن الاعلامي محمد القضاة والذي ظهر أثناء تغطيته مباشرة للتلفزيون الاردني للحالة الجوية بصورة اثارات اهتمام الشارع.

‏والدي الغالي …

كل كلمات الثناء تصمت خجلا أمام ما تقدمه من جهد متميز وعمل دؤوب لأجل المصلحة العامة

وبكل ما أوتيت من فخر وحب

أفتخر بك يا والدي على التضحية والاتقان وخوف الله في عملك

لن نستطيع إسكات من في داخلهم زرعة فاسدة من الحقد وعدم مراعاة الآخرين، بوركت الزميل القضاة جهود مشكورة.

الرفاعي كالعادة اخلاق عاليه 

قال دولة سمير الرفاعي بعد مشاهدته الجهود التي بذلتها أجهزة الدولة خلال المنخفض الجوي

‏ما أظهره النشامى من مدنيين وعسكريين بمختلف مواقعهم خلال الظروف الجوية التي تمر بها الكثير من بقاع الوطن، ليس غريبا ولا جديدا عليهم. هم العزوة والسند على الدوام. بوركت جهودهم وسواعدهم وإخلاصهم لخدمة وطنهم وجميع القاطنين على أرضه المباركة. حفظكم الله عينا تسهر على راحة الأردن وأمنه” كالعادة دولتك اخلاق سامية وكلام منمق…وياريت توصي الحكومة ترفع رواتبهم شوي ..واذا ما في مصاري اكيد علية القوم ما راح يقصروا ويتنازلوا عن جزء من رواتبهم العالية لصالح من يسهرون الليل لننام بأمن وأمان. 

غنيمات” مد لحافك ع قد رجليك”

جمانة غنيمات تجيب على سؤال المليون عند المواطن الأردني، وهو “وين بتروحوا بالمصاري؟ لتكون إجابة معاليها يجب على الحكومة ان تطبق قاعدة “مد لحافك على قد رجليك”. هذا قبل السفارة أم بعد السفارة معاليك الجزائر العاصمة جميلة وخصوصا منطقة الشاطئ. 

طهبوب ورجل الثلج

التقط مجهر وطنا اليوم مهارة النائب السابق المهذبة ديما طهبوب أثناء العاصفة الثلجية في صنع رجل الثلج حيث قالت سعادة طهبوب :

‏” لم أفقد مهارتي بالكامل رجل ثلجي في ربع ساعة “

عاى سيرة طهبوب احد المعلقين سأل النائب السابقة ديما طهبوب

‏‎الحكومة طارحة سندات خزينة…. النواب ما الهم رأي؟

ردت طهبوب اسأل النواب.

ابوغنيمة يسأل هل يجيب الخصاونة 

قال الدكتور أحمد ابوغنيمة الناشط الاسلامي” احاول تذكير دولتكم بان بعض من خرج من الوزارة غادرها بسبب الاداء الضعيف جدا فهل سيبدع؟…. اذا اصبح سفيرا ابو غنيمة يسدد على الهدف ويطلق الرصاصة؟.

سؤال حير المهندس موسى الساكت

التقط مجهر وطنا اليوم السؤال الذي حير الكاتب الاقتصادي موسى الساكت حيث قال الساكت” سواء كان بفندق او مطعم في غرب عمان.. الشخص الذي يرد على الهاتف يرحب بك باللغة الانجليزية، بينما في اغلب بلدان العالم الشخص الذي يرد على الهاتف يتكلم بلغته، وفي حال لم تكن تتحدث لغته حينها يتكلم معك باللغة الانجليزية

ما الذي يمنعنا الافتخار بلغتنا كما يفعل غيرنا؟ ..سؤال محيرني؟ مجهر وطنا تأكدت أن الاقتصادي موسى الساكت يكتب اسمه بالعربي على مواقع التواصل الاجتماعي .