عمان الأهلية أول المتقدمين بطلب الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات

9 فبراير 2021
عمان الأهلية أول المتقدمين بطلب الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات

وطنا اليوم:أعلنت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها عن استقبال طلبات الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات عبر منصة خاصة ضمن موقعها الإلكتروني الرسمي.
وكانت جامعة عمان الأهلية اول المتقدمين بطلب الإدراج المؤسسي في الإطار الوطني للمؤهلات ، الى جانب جامعة البلقاء التطبيقية .
ويعتبر الإطار الوطني والذي يتكون من ١٠ مستويات تصنيف هرمي لكافة مستويات وأنواع المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم الرسمية أو غير الرسمية، إذ يتم تحديد واصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل.
ويعمل الإطار الوطني على تنظيم المؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم والتدريب المتنوعة في الأردن وضمان توافق مخرجات التعلم في المؤسسات التعليمية وتحديد واضح لمستويات المؤهلات ومخرجات التعلم للبرامج التعليمية التي يتم تسكينها في تلك المستويات. هذا بالإضافة الى ضمان تكافؤ معايير المؤهلات بمثيلاتها في مؤسسات التعليم والتدريب في دول العالم الأخرى وتزويد المؤسسات التعليمية والتدريبية بمعايير أكاديمية ملائمة لتصميم ومراجعة تخطيط البرامج وضمان جودتها. ومن المتوقع الانتهاء من تقديم الطلبات خلال ثلاثة أشهر.