الموفد الأميركي للبنان: صفقة غزة ستمنع انفجارا أكبر

14 أغسطس 2024
Fire and smoke rises above buildings during an Israeli air strike in Gaza City on October 8, 2023. At least 200 Israelis died in a surprise large-scale attack by the Palestinian militant group Hamas on October 7, 2023, the army said, as Prime Minister Benjamin Netanyahu vowed to reduce the group's Gaza hideouts to "rubble". (Photo by EYAD BABA / AFP)

وطنا اليوم:قال موفد الرئيس الاميركي الى لبنان وإسرائيل آموس هوكستاين إن “الصّفقة بشأن غزّة ستساعد في التوصل إلى حل دبلوماسي في لبنان، وستمنع حصول انفجار أكبر.
وأشار هوكستاين الذي وصل بيروت صباح اليوم قادما من إسرائيل، إلى أن “صفقة وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى ستخلق الظروف المناسبة لوقف الاشتباك عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية وستسمح بعودة النّازحين اللّبنانيّين إلى الجنوب، وعودة سكان الشمال الإسرائيلي الى منازلهم. لقد حان الوقت للاستفادة من النّافذة الحل الدبلوماسي”.
من جانب آخر قالت وزارة الاتصالات اللبنانية إن مكتب الاتصالات الراديوية التّابع للاتحاد الدولي للاتصالات الاتحاد الدولي أبلغ إسرائيل بوجوب التزامها بالقوانين والقرارات الخاصة بعدم التّشويش على الاتصالات والإنترنت في لبنان؛ وذلك بعد تقديم شكوى لبنانية بهذا الخصوص، محذرا من أن الاتحاد “سيضطر لاتخاذ إجراءات في حال لم تتجاوب إسرائيل مع مطالب وتوقف التّشويش”