القبض على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة التعدي على القيم الأسرية

16 فبراير 2024
القبض على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة التعدي على القيم الأسرية

وطنا اليوم:كشف والد “التيك توكر” سوزي الأردنية تفاصيل القبض عليها بمنطقة شبرا مصر بالقاهرة، وذلك بتهمة نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تتعدى على القيم الأسرية المصرية”.
وفي تصريحات لموقع “القاهرة 24″، قال والد سوزي الأردنية: “أحد المحامين قدم بلاغا ضد بنتي بعد ظهور تريند “الشارع اللي وراه”، واتهمها بالتعدي علي القيم الأسرية بعد ظهورها في بث مباشر على التيك توك، حيث حصلت مشادة بيني وبينها وقالت ليا “أه.. في الشارع اللي وراه”، وبعدها طلعت ترند والناس كانت بتهزر على الجملة دي”.
وأضاف: “اتقبض على بنتي في منطقة شبرا مصر داخل أحد المطاعم، وأول مرة بنتي تتعرض لموقف زي كدا، ومن وقت ظهورها على التيك توك من سنتين ونص لحد دلوقتي مصدرش منها موقف مخالف، وأنا مسامحها على اللي حصل”.
وأردف موضحا مسألة الترند: “وبخصوص ترند “آه.. في الشارع اللي وراه”، كان بيني وبين بنتي مشاكل وهي كانت بتكلمني وقت ما كانت فاتحة لايف، وأنا رديت عليها قولتلها هعمل ليكي محضر فبنتي سوزي ردت عليا بالجملة المتداولة على السوشيال ميديا”، متابعا: “رد فعلي وقتها كان غلط، أنا عارف إنها تعبانة نفسيا وحالتها وحشة وكان لازم أطبطب عليها زي أي أب في الدنيا مع بنته وأنا مسامحها”.
هذا وقبضت الأجهزة الأمنية القبض على “التيك توكر” سوزي الأردنية، حيث كان عدد من المحامين قد تقدموا ببلاغات إلى النائب العام ضدها، متهمينها بتقديم فيديوهات “خارجة عن الآداب العامة والقيم الأخلاقية للمجتمع، وتحتوي على مضمون يعتدي على القيم الأسرية ويهدمها”، لأنها نشرت بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعي قامت خلاله بـ”السب والتحقير من والدها على العامة”، وفق ما ذكر موقع “القاهرة 24”.
وأثارت سوزي الأردنية جدلا واسعا خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أزمتها مع والدها، عقب اتهام سوزي لوالدها بالاستيلاء على أموالها وإعطائها لشقيقته، إذ أن البلوغر ظهرت في بث مباشر وتشاركت ومتابعيها ما حدث معها وتحدثت عن تفاصيل أزمتها مع والدها، لافتة إلى أنها كانت تحتفظ بمبلغ مالي مع والدها، وعند سؤالها له عن ذلك المبلغ أخبرها أنه أعطاه لشقيقته، مما أثار غضب سوزي ودفعها لتشكوه أمام متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي.
واحتوى فيديو البث المباشر على العديد من الألفاظ الخارجة التي كانت ترددها سوزي بحق والدها لغضبها منه لاستيلائه على أموالها، فيما توعدته بتحرير محضر في قسم الشرطة ضده، وردت عليه بعبارة: “الشارع اللي وراه”.

وقائع سابقة
وقبل أيام، قضت محكمة مصرية بقبول استئناف اليوتيوبر نبوية أنوش صاحبة قناة “يوميات أنوش”، وألغت حبسها 3 سنوات مع تغليظ الغرامة من 100 ألف إلى 300 ألف جنيه.
وكانت المحكمة الاقتصادية عاقبت نبوية أنوش بالحبس لمدة 3 سنوات، وتغريمها 100 ألف جنيه ووضعها تحت مراقبة الشرطة، قبل تخفيف العقوبة.
وفي مايو/أيار من العام الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية بدلتا مصر القبض على البلوغر هبة السيد، على خلفية نشرها فيديو زعمت فيه أنها اكتشفت إقامة أحد أبنائها علاقة جنسية مع شقيقته.
واعترفت البلوغر هبة السيد أمام جهات التحقيق أنها ارتكبت جريمتها بهدف تحقيق مشاهدات عالية والحصول على أموال من وراء ذلك، وسلمت للجهات التحقيق الهاتف المحمول الذي صورت به الفيديو محل التحقيق.