2000 عملية جراحية مؤجلة منذ توقف العمليات بالبشير

3 يناير 2021
2000 عملية جراحية مؤجلة منذ توقف العمليات بالبشير

وطنا اليوم:قال مدير إدارة مستشفيات البشير محمود زريقات الأحد، إن المستشفى باشر عمله، بإجراء العمليات الجراحية المبرمجة والمؤجلة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي نتيجة جائحة كورونا، وضمن شروط احترازية مشددة، وبنسبة 30% من البرنامج الاعتيادي للعمليات الجراحية المبرمجة.
وأضاف زريقات أن المستشفى سيقوم بإجراء 80 عملية جراحية كبرى في اليوم، مبينا أن نحو 2000 عملية جراحية مؤجلة منذ توقف العمليات نتيجة جائحة كورونا.
وبين زريقات أن حجم العمليات الجراحية “المستعجلة والمبرمجة” التي كان يجريها المستشفى يوميا، قبيل انتشار الفيروس، تتجاوز 115 عملية.
ويشترط على المريض إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل الدخول بفترة لا تزيد عن 72 ساعة، وإجراء الفحص للمرافق إذا تطلبت حالة المريض وجود مرافق، بحسب زريقات.
وأكد زريقات على استمرار منع الزيارة حتى إشعار آخر في مختلف الأقسام التابعة لمستشفيات البشير، باستثناء بعض الحالات التي تسمح بزيارة شخص واحد ولمدة خمسة دقائق مع منع اصطحاب الأطفال بمختلف أعمارهم للزيارة مع الالتزام بشروط السلامة العامة وارتداء الكمامات واتباع كامل التعليمات الخاصة بالزيارة إلى داخل اقسام المستشفيات.