إلى حسين العموش  ..ميز بين المفاهيم أيها المخضرم

12 يونيو 2023
إلى حسين العموش  ..ميز بين المفاهيم أيها المخضرم

نضال ابوزيد

طالعنا الكاتب حسين العموش بمقال ظاهره يختلف عن باطنه ، عنوانه كلمة حق أُريد بها باطل حيث حمل العنوان ” احذروا المتقاعدين ” ، اتهم العموش في مقاله 80% من المتقاعدين انهم غاضبون ، والغريب انه استدرك في المقال أن هؤلاء الغاضبون ( على حد قوله) استفادوا من الدولة ، في مجمل ما قاله الكاتب .

ثمة مغالطات قد تكون متعمدة بدأت مؤخرا ثلة من الكتاب باستخدامها بإسقاط مفهوم الدولة على الحكومة ، فقد قال الكاتب في مقدمته ( موجة غضب يقودونها ضد الدولة ) ، إن كان مفهوم الدولة استخدم متعمداً وهذا ما أعتقد، فإن الكاتب وقع في الخلط بين مفهوم الحكومة والدولة كغيره من الكتاب الرسميين مؤخرا، باتهام كل من ينتقد بأنه يهاجم الدولة، وذلك لتبرئة ذمة الحكومة .

اقول  للكاتب إن المتقاعدين الـ80% الذين ذكرت هم أبناء الدولة وأكثر من خدموا الدولة وسيبقون في ظهر الدولة وينتقدون الحكومة، إن أخطأت ، لأنهم يميزون بين الحكومة والدولة، لذلك لا تخلط بين المفاهيم ليرضى عنك أرباب الحكومة، فهم ذاهبون والدولة باقية .

من قال لك ان 80% من المتقاعدين يعبرون عن غضبهم ، هل استندت في هذه النسبة الى أي مركز دراسات او إحصائية حصرت فيها الـ 80% بأنهم غاضبون ، وكيف عرف كاتبنا بانهم حين كانوا بالخدمة كانوا يقولون ” كل شيء تمام التمام”!!!

ثمة احد وجه العموش لكتابة المقال ربما عقله او أحدهم بعد ان ازعجه ان المتقاعدين يتكلمون ، ليعرف كاتبنا أنه/هم لن يصل بصدقه وأمانته وإخلاصه وحبه لوطنه الى ما وصل اليه المتقاعدون الذين وصفهم العموش بأنهم استفادوا من الدولة .

اختم واقول لـ العموش يجب ان تكون سعيداً بردنا لأننا نسلط الضوء على مقالك… ” دع ما يريبك الى ما لا يريبك ” ولا تفتح على نفسك نار المتقاعدين ليرضى عنك من تريد ، لأنه لازال في جعبتنا الكثير .