الممثلين في مسلسل “جعفر العمده” اصغر من اعمارهم الحقيقية ..والسبب؟

1 أبريل 2023
الممثلين في مسلسل “جعفر العمده” اصغر من اعمارهم الحقيقية ..والسبب؟

 

 

وطنا اليوم – جدل واسع ارتبط باسمي الفنانة لبنى ونس والفنان مجدي بدر، بعد ظهورهم خلال أحداث مسلسل جعفر العمدة بشكل يبدو أصغر من سنهم، حتى أن الجمهور اعتقد استعانة المخرج محمد سامي بنجمين آخرين يتشابهان في الشكل لكن أصغر بالعمر، دون أن يعلموا أن الأمر لا يعدو عن كونه تقنية تكنولوجية. 

ما هي تقنية تصغير العمر؟

وظهور الثنائي بشكل أصغر خلال أحداث جعفر العمدة، نتيجة اعتماد المخرج على تقنية De-aging، والتي يلجأ إليها المخرجون لتصغيرعمر الفنانين، وسبق استخدامها في معظم أفلام مارفل العالمية مع العديد من الفنانين، وأبرزهم روبرت داوني جونيور.

 

وتقنية De-Aging،  تعتمد على استخدام المؤثرات البصرية لتحويل ملامح ممثليه لسن أصغر، بدل الاعتماد على المكياج التقليدى خاصة في مشاهد «الفلاش باك» في السينما والتلفزيون، بحسب ما كشف عنه موقع «ذا جارديان» البريطاني.

 

وذكر الموقع البريطاني أن هذه التقنية تصغر العمر عن طريق التحرير رقميًا للصورة، أو باستخدام تراكبات الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوترأو عمليات اللمس.

 

وحول طريقة استخدام تقنية تصغير العمر خلال أحداث فيلم The Irishman، كشف مخرج العمل في وقت سابق، أن خلال تصوير المشاهد التي تقلل آثار الشيخوخة على وجوه نجوم الفيلم، تم استخدام منصة معقدة مكونة من 3 كاميرات، بتركيب منضدة على كاميرا مركزية، ومعها كاميرتان تعملان بالأشعة تحت الحمراء مع حلقات إضاءة بالأشعة تحت الحمراء على الجانبين.

 

ما قصة ظهور لبنى ونس بشكل أصغر؟ 

وجاء ظهور شخصية «فاطمة»، التي تؤدي دورها الفنانة لبنى ونس في مشهد «فلاش باك»، يكشف لحظة خطف ابن محمد رمضان في مسلسل جعفر العمدة، وبدت وقتها صغيرة بالعمر بشكل ملحوظ مع الفنان مجدي بدر، الذي جسد دوره بلال شامة