محاضرة تفاعلية بعنوان “إدارة الوقت” عقدتها كلية العلوم الطبية المساندة في فيلادلفيا‎‎

13 مارس 2023
محاضرة تفاعلية بعنوان “إدارة الوقت” عقدتها كلية العلوم الطبية المساندة في فيلادلفيا‎‎

وطنا اليوم:انطلاقا من حرص جامعة فيلادلفيا على تجسيد رسالتها في تقديم المعرفة والإرشاد المستمر لطلبتها وتسليحهم بالمهارات المختلفة التي تساعدهم في سوق العمل, عقدت كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة فيلادلفيا وضمن أنشطة وفعاليات نادي “اختر صحتك” محاضرة تفاعلية بعنوان “إدارة الوقت” بمشاركة وحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب من تخصصي العلاج الطبيعي والتغذية السريرية والحميات.
وبدأت المحاضرة أ.د فدوى الحلايقة/ عميد كلية العلوم الطبية المساندة، باستبانة استطلاعية حول مدى قدرة الحاضرون على إدارة الوقت، ثم تم توضيح المفاهيم وما هي اساسيات ادارة الوقت ومضيعاته وكيفية تخطيط الوقت وتنظيمه وأعطاء الأولوية وتحليل الوقت بالإضافة الى مهارات التفاوض الفعال. كما تم تقديم بعض النصائح التي تسهم في استغلال الوقت بشكل فعال ومفيد.
وقد تبع المحاضرة نقاش مع الحضور واجابة عن استفساراتهم حول امكانية تطبيق استراتيجيات ادارة الوقت واستخدامها في الحياة العملية والاستفادة منها لتحسين الاداء الاكاديمي للطلبة . وشكر المشاركين الكلية على التنسيق لمثل هذه الورش التي تسهم في أثراء المعرفة واكدوا على رغبتهم في حضور المزيد من المحاضرات التي تساعدهم على تخطي الضغط الدراسي وكيفية تحسين اداءهم الاكاديمي.
و تتطلع الكلية الى عقد المزيد من المحاضرات وورشات العمل بشكل ينسجم مع احتياجات الطلبة واحتياجات القطاع الصحي وذلك من اجل تحسين الجودة ومواكبة التطورات العالمية في تقنيات العلاج المستخدمة ونشر المعرفة