الروابدة وآل ثاني،البخيت شافاه الله،دبكة الصفدي على الصحف الخليجية،رمضان وتفريغ النواب،شويكة والاناقة،حل فايز الطراونة لعرفات، مالذي يحدث في الملكية؟ من كتب بيان إرادة؟ من الرئيس..؟

23 فبراير 2023
الروابدة وآل ثاني،البخيت شافاه الله،دبكة الصفدي على الصحف الخليجية،رمضان وتفريغ النواب،شويكة والاناقة،حل فايز الطراونة لعرفات، مالذي يحدث في الملكية؟ من كتب بيان إرادة؟ من الرئيس..؟

وطنا اليوم – لايزال مجهر وطنا اليوم يتجول بعدساته ويلتقط نشاط النخب السياسية في اروقة الصالونات وخلف الكواليس والتقط مجهر وطنا اليوم ابرز ما برز مؤخرا على المشهد الاردني :

الروابدة وآل ثاني

التقط مجهر وطنا اليوم حديثا لرئيس الوزراء السابق عبدالرؤوف الروابدة حين وصف السفير القطري سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني بانه “السفير الذي دخل قلوب الأردنيين بلا استئذان”.

البخيت شافاه الله

علم مجهر وطنا اليوم بأن رئيس الوزراء السابق معروف البخيت شافاه الله يعيش حالة صحية صعبة ، البخيت في حديث سابق له قال فيه بأنّ والده كان  يعمل في الزراعة ، ثمّ ارتحل إلى المحطة وفتح محلا للبقالة ( دكان ) وكان تاجر جملة للسجائر بالإضافة إلى ذلك العمل كان البخيت يمسك حسابات الدكان البسيطة. شافى الله البخيت

دبكة الصفدي على الصحف الخليجية

بعد دبكة رئيس مجلس النواب احمد الصفدي عقب اقرار الموازنة، رصد مجهر وطنا اليوم خبر نشرته صحيفة الخليج تحت عنوان «دبكة النواب» في الأردن تثير التساؤلات، فيما أكد النائب خالد أبو حسان أن أحمد الصفدي وعدداً من زملائه الأعضاء حضروا حفل زفاف نجله في لواء الرمثا بعد انتشار مقاطع فيديو أظهرت مشاركتهم في أداء «دبكة». ناشطون اثنوا على احتراف الصفدي بالدبكة.

المنصات واجتماع القطايف

اثار خبران شهدهم الشارع الاردني خلال الايام القليلة الماضية سخرية واسعة عصفت بمنصات التواصل الاجتماعي، حيث الاول يتعلق بخبر اجتماع لجنة لتحديد سعر ” القطايف” قبل حلول شهر رمضان ، والثاني يتعلق بنص خبر نشرته احد المواقع الاخبارية تحت عنوان “الكلاب  الضالة” تحت قبة البرلمان.

رمضان وتفريغ النواب

ايد العين خالد رمضان تفريغ النائب لعمله التشريعي وتعليق ممارسة اي نشاط تجاري ، نواب استمعت لهم وطنا اليوم انتقدوا موقف رمضان مما ينذر بازمة قادمة بين رمضان ونواب “البزنس”

شويكة والاناقة

التقط مجهر وطنا اليوم وزير السياحة السابقة مجد شويكة قبل ايام بكامل اناقتها المعهودة تبهر من يشاهدها بالإحساس الراقي في ملابسها مع تسريحة الشعر الجديدة التي خطفت الاضواء، شويكة تهتم بأناقتها و لباسها وتثير بذلك الإعجاب أينما حلت حيث يلقبها السياسيين  بـ ” الوزيرة الفاتنة”.

الزاز وقانون الاحزاب

التقط مجهر وطنا اليوم حديثاً لرئيس الوزراء السابق عمر الرزاز قال فيه بان قانوني الانتخاب والأحزاب يُشكّلان فهما عميقا لصعوبات التحول الديمقراطي، إلا أن هناك شكا كبيرا لدى الشباب في جدية وجدوى التحول الديمقراطي.

حل فايز الطراونة  وعرفات

عند توقيع اتفاق اوسلو للسلام كان لابد من حضور ياسر عرفات الى واشنطن وكانت هناك خشية حينها من تحريك دعوة قضائية من اي مواطن امريكي ضده بتهمة الارهاب فما كان من المرحوم فايز الطراونة حينها الا ان استشار الملك الراحل الحسين باعتبار عرفات موظف في السفارة الاردنية في واشنطن وبذلك يكتسب صفة الحصانة الدبلوماسية.

من كتب بيان إرادة

تساؤلات اطلعت عليها وطنا اليوم حول قرار الوزير السابق طالب الرفاعي بالانضمام الى المدني الديموقراطي في الوقت الذي صدر فيه بيان قيل ان الرفاعي لا يزال عضوا في إرادة ، السؤال من كتب بيان إرادة اذا كان الرفاعي نفسه اعلن انضمامه للمدني.

مالذي يحدث في الملكية؟

هل خالف الرئيس التنفيذي للملكية شروط تعيين الطيارين في الملكية عندما عين متدربين لمدة ستة اشهر ممن لم تنطبق عليهم الشروط.

الرئيس القادم ..؟

من هو رئيس الوزراء القادم؟ لا احد يستطيع التبؤ بمن سيقع عليه اختيار جلالة الملك لتشكيل حكومة تخلف حكومة الخصاونة لان ذلك من حقوق الملك في الدستور ومع ذلك من المتوقع وحسب التقديرات ان يكون الرئيس من خلفية ثقافية بدوية…والله اعلم.

عتب على وزير الزراعة

نشطاء عاتبون على وزارة الزراعة بسبب باعة الشجر المتجولون حيث لا يخضعون لاي نوع من الرقابة وبذلك يصبح المواطن ضحية طمع وتظليل اصحاب المشاتل.