اقبال ملحوظ من قبل المواطنين على شراء الأب الغني والأب الفقير

19 فبراير 2023
اقبال ملحوظ من قبل المواطنين على شراء الأب الغني والأب الفقير

وطنا اليوم:ارتفعت حركة إقبال المواطنين على شراء كتاب ” الأب الغني، والأب الفقير”، تزامنًا مع اختفاء طفلين أردنيين في إربد، وفق ما أورده أصحاب أكشاك لبيع الكتب في العاصمة عمّان.
وقالوا إن اختفاء الطفلين الأردنيين أيهم العمري وصديقه راشد الصبح له علاقة في الارتفاع الملحوظ في اقتناء الكتاب.
وأشار هؤلاء إلى أن الرسالة التي تَركها المراهقان لأسرتيهما بشأن الكتاب أحدث رغبة عارمة لدى الأردنيين لشراء الكتاب.
من جهته أوضح صاحب كشك في وسط البلد في العاصمة عمّان أن هذا الإقبال يمثل استجابة معرفية فاعلة وسريعة من قبل الجمهور الأردني، قاده الفضول وقيمة المعرفة لاقتناء هذا الكتاب.
وكتاب (الأب الغني والأب الفقير) هو كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي روبرت كيوساكي بالاشتراك مع شارون إل.ليتشر، وموضوعه هو التأكيد على أهمية الاستقلال المالي وبناء الثروة عن طريق شرح العديد من الوسائل كالإستثمار وامتلاك الأصول والإستثمار بها والبدء في مشروع تجاري بالإضافة إلى كيفية تنمية الذكاء المالي لتحسين الآداء المالي والتجاري، وكتب روبرت الكتاب على هيئة حكايات رمزية قائمة على أحداث حدثت بالفعل في حياته منذ الطفولة، وحقق الكتاب انتشاراً كبيراً على المستوى العالمي وترجم لمعظم لغات العالم ومنها العربية.
واعتمد كيوساكي في تأليف كتابه على رؤية أستاذه السابق د/بوكمينستر فولر عن الثروة، وهي أن الثروة يتم حسابها بعدد الأيام التي سيكفيك فيها العائد الذي يأتيك من الأصول التي تمتلكها وأن الاستقلال المالي يتحقق عندما يتخطى هذا العائد الشهري نفقاتك الشهرية أي يكفيها ويزيد.
وأعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، الجمعة، العثور على الطالبين “أيهم وراشد” اللذين غادرا منزلهما في محافظة إربد شمالي الأردن، بعد 5 أيام من التحري والبحث.
وتمكنت من تحديد مكانهما والوصول إليهما في منطقة البيادر بالعاصمة عمان حيث تم التحقيق معهم والاطمئنان على صحتهم وتسليمهم لذويهم