رحيل داعية سعودي قاوم الشلل طيلة 30 عاماً

27 يناير 2023
رحيل داعية سعودي قاوم الشلل طيلة 30 عاماً

وطنا اليوم:تفاعل ناشطون بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع وفاة الداعية السعودي عبد الله بانعمة فجر الجمعة، 27 يناير/كانون الثاني 2023، حيث فارق الحياة بعد صراع مع المرض، وحياة طويلة من المعاناة طيلة 30 عاماً.
وتصدّر وسم عبد الله بانعمة مواقع التواصل، فيما تداول عدد كبير من رواده مقاطع مصوَّرة للداعية تُظهر رضاه بمرضه، وطريقته الهادئة في الإلقاء، بحسب مواقع محلية.
ويُعتبر الداعية الراحل من أبرز الدعاة والمشايخ في المملكة، واشتُهر بمواصلة نشاطه الدعوي رغم إصابته بالشلل الكلي وصبره على المرض، وكان مواظباً على الحضور في المساجد.
وفي مارس/آذار 2022، نقلت صحيفة “سبق” السعودية، عن بانعمة قوله إنه يدعو كلَّ مَن ضاقت عليه نفسه، وتكالبت عليه الهموم، ويئس من الحياة، إلى النظر لمن هو أكثر منه بلاء ومصيبة؛ فمن رأى مصيبة غيره هانت عليه مصيبته.
أضاف: “ارضَ بما كتبه الله لك تكن أسعد الناس”، وداعياً إلى شكر الله على النِّعَم التي نملكها.. مشيراً إلى أنه منذ 31 عاماً لا يستطيع تقليب ورق المصحف بيده بسبب شلله وإعاقته.
بينما تحدّث الداعية السعودي الراحل عن نفسه ومرضه قائلاً: “الآن أنا مريض، وأحياناً يضيق عليّ الحال بسبب الشيطان والنفس والهوى، لكن ما إن أذهب لزيارة مريض آخر حتى أعود -والله- سليماً كأنني ليس بي شيء”.
ونعى الداعيةَ الراحل عددٌ كبير من المغردين والدعاة والمواطنين، سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يكون المرض الذي أصابه طوال 30 عاماً في حياته “كفارة له”