نيوزيلندا تقدم منح دراسية كاملة للأردنيين

26 يناير 2023
نيوزيلندا تقدم منح دراسية كاملة للأردنيين

وطنا اليوم:أعلنت وزارة التعليم العالي عن منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه مقدمة من حكومة نيوزيلندا للعام الجامعي 2023/ 2024.
وقالت في بيان، الخميس، إنه يشترط أن يكون عمر المتقدمين للمنحة 18 عاما فما فوق، وأن يكون مقيما في الأردن لمدة عامين كحد أدنى، وأن يمتلك خبرة سنة واحدة من العمل بدوام كامل أو سنتين بدوام جزئي مدفوعة أو غير مدفوعة الأجر أو طوعية.

آلية تقديم المنح والامتيازات المقدمة
ودعت الوزارة الراغبين بالاستفادة من هذه المنح الاطلاع على كافة المعلومات حول آلية تقديم المنحة والامتيازات المقدمة والتخصصات والجامعات المخصصة لهذه الغاية، وتقديم طلب المنحة وإرفاق كافة الوثائق المطلوبة الكترونياً من خلال رابط التطبيق The Manaaki Scholarship التالي:
https://www.nzscholarships.govt.nz/en/new-zealand-scholarships-for-international-tertiary-students/apply-online-for-a-new-zealand-scholarship

وأضافت أن السلطات التعليمية النيوزيلاندية ستتلقى طلبات القبول الالكترونية في الفترة الممتدة من 1 حتى 28 من شهر شباط/فبراير، وستجري المقابلات مع الطلبة المتقدمين، ليصار بعدها إلى تحديد الطلبة المرشحين للاستفادة من هذه المنح.

الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية
ويشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.
– للاطلاع على قائمة الجامعات النيوزيلاندية المعترف بها لدى الوزارة الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities