الزعبي يهاجم حكومة الرزاز ويكشف موقف كريشان من الآلاف التي صرفت لنجل وزير حالي

4 يناير 2023
الزعبي يهاجم حكومة الرزاز ويكشف موقف كريشان من الآلاف التي صرفت لنجل وزير حالي

 

وطنا اليوم –  قال النائب فواز الزعبي ان الاردنيين شهدوا كل قضايا الفساد في عهد حكومة الرزاز من قضية دمغة الذهب الى قضية الدخان مستشهداً بمدير ضريب الدخل.

وضرب الزعبي مثالاً على تسويات تنال من خزينة الدولة كوجود مستثمر بحقه نصف مليار غرامة يتم منعه من السفر وتحول قضيته للمحكمة وتاتي الحكومات لمفاوضته على ١٠٠ مليون مقابل انهاء القضية.

واشار الزعبي الى ان مديونية الاردن وصلت ٣٥ مليار على مدار ١٠ سنوات حيث كانت كل موازنة تحمل عجزاً ١.٣ مليار دينار، وسببها الهيئات المستقلة ناهيك عن الأوامر التغيرية التي كشفها تقرير ديوان المحاسبة حول حكومة سابقة.

وبين الزعبي تحت القبة اليوم ، أن” الشريف العفيف “في مناصب الدولة الادارية والقيادية هذه الايام “بروح على البيت” والفاسد يتعزز موقعه ويتم تسلمية المناصب

وأشار إلى أن نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان، أوقف صرف مبلغ 21 الف دينار تصرف لنجل وزير عامل في حكومة الخصاونة يعمل مستشارًا قانونيًا في الادارة المحلية.

وطالب من الحكومة اعادة المبالغ المالية التي صرفت لصالح نجل الوزير المصروفة قبل قرار كريشان، وعدم غض النظر عنها بسبب والده وشغله حقيبة وزارية في الحكومة الحالية.