تحذيرات من التعامل مع روابط إلكترونية تطلب بيانات شخصية

27 نوفمبر 2022
تحذيرات من التعامل مع روابط إلكترونية تطلب بيانات شخصية

وطنا اليوم:كثير من الروابط التي يتم ارسالها ويتم تداولها تقول ان بمناسبة كذا سيتم الربح .. او بمناسبة مرور مدة معينة لشركة معينة .. ستربح ..
من مجرد فتح الرابط . يجب عليك ان تكتب كامل معلوماتك ..ثم يطلب منك ان توزع الرابط على عدد من المضافين لديك او مجموعات على الواتس اب ..
يتبين بعد ذلك انها عمليات نصب واحتيال …
لذلك كله .. يجب الحذر والانتباه … فالشركة والجهة التي تعلن ذلك هي ليست غبية او مغفلة ان ترسل هكذا اجراءات او روابط من اجل الدعاية .. حيث بامكانها ان تقوم بذلك في اماكن محدد وبشكل رسمي .
وكذاك هذه الروابط والتي يقوم بها اشخاص هدفها الاساءة المباشرة الى منشأة او شركة محددة او مجموعة شركات او الاساءة الى اشخاص بعينهم وهولاء النصابين او مؤسسين الرابط هم موجهين من اجل الاساءة الى شركات او اصحاب هذه الشركات ..
اخر ما وصلني هو رابط لمجموعة شركات المناصير حيث يحتوي على ربح كوبونات وقود وغيرها ويجب عليك ان تعبئ معلومات المعلومات الشخصية لك ، وترسل الرابط الى مجموعات واتس اب .. وقد قلت لكل من ارسل لي ذلك ان هذه عمليات نصب او اساءة لشخص زياد المناصير الرجل الوطني الذي استثمر امواله لخدمة الوطن والشعب .
وبالفعل تبين اليوم ان هذا الرابط مزيفة و مجموعة نصب واحتيال هدفها الاساءة الى صاحب الشركات والى سمعتها والتاثير عليها ..
فيجب الحذر والانتباه .. صالح الشرّاب العبادي