بنك القاهرة عمان

كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا تحتفل بالطلبة الجدد‎‎

24 نوفمبر 2022
كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا تحتفل بالطلبة الجدد‎‎

وطنا اليوم:برعاية عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور محمد بني يونس عقدت الأقسام العلمية بالكلية احتفالا بالطلبة الجدد فقد عقد قسم الهندسة الكهربائية يوم الاثنين الموافق 14/11/2022 اجتماعا مع الطلبة المستجدين في القسم بحضور رئيس وجميع اعضاء الهيئة التدريسية في القسم. حيث تم الترحيب بالطلبة الجدد متمنين لهم حياة جامعية مليئة بالتوفيق والنجاح في رحاب جامعة فيلادلفيا.
وقد تناول الاجتماع نقاشا حول العديد من المسائل الاكاديمية وبالأخص ما يتعلق بالحفاظ على انسيابية الخطة الدراسية من خلال الارشاد الاكاديمي المنتظم وكذلك نظام الامتحانات وتوزيع العلامات المعمول به في الجامعة. وقد اكد جميع اعضاء الهيئة التدريسية في القسم على جاهزيتهم بالتعاون البناء مع جميع استفسارات الطلبة خلال مسيرتهم الدراسية. بعدها تم توزيع هدايا تذكارية لهم مقدمة من جامعة فيلادلفيا.
كما التقى رئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة يوم الاحد 20/11/2022 مع الطلبة الجدد في القسم بحضور الأستاذ الدكتور عميد الكلية وحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم رحومة والدكتورة يارا حداد. اذ تم الحديث عن عدة مواضيع تهم الطلبة، وتم التأكيد على الطلبة الجدد على عملية الارشاد الأكاديمي وضرورة زيارة المرشد الأكاديمي خصوصا عند قيام الطلبة بتسجيل المواد في بداية كل فصل دراسي. وبعدها تم إعطاء الوقت للطلبة من اجل طرح الأسئلة. وفي نهاية اللقاء تم توزيع هدايا عينية على الطلبة
والتقى الأستاذ الدكتور رئيس قسم الهندسة الميكانيكية وأعضاء هيئة التدريس و مشرفي المختبرات في القسم تم اللقاء مع طلبة قسم الهندسة الميكانيكية وخصوصا الطلبة الجدد منهم يوم الثلاثاء الموافق 15/11/2022 . وتضمن اللقاء تناول مادبة الإفطار التي أقامها طلبة القسم والكادر التدريسي. تضمن اللقاء الترحيب بالطلبة الجدد من قبل الجميع و اهدائهم بعض الهدايا العينية التي فيها دلالة عن جامعة فيلادلفيا. كذلك تضمن اللقاء تكريم الطلبة المتفوقين بشهادات تقديرية وهدايا عينية. ولقد القى الأستاذ الدكتور عميد الكلية كلمة ترحيبية بالمناسبة واكد في كلمته على الطلبة بضرورة الارتقاء بالتحصيل العلمي والمثابرة في تادية الواجبات الاكاديمية والتفوق فيها. كذلك أكد على ضرورة تواصل الطلبة مع مرشديهم الأكاديميين لما له من فائدة على الطالب عند تسجيل المواد وكذلك حل جميع المشكلات التي تواجه الطلبة.
وعقد قسم هندسة الميكاترونكس يوم الأربعاء الموافق 9/11/2022 اجتماعا بالطلبة المستجدين في القسم بحضور عميد الكلية والأستاذ الدكتور جاسم الغائب رئيس القسم وأعضاء الهيئة التدريسية في القسم والمهندسين. حيث تم الترحيب بالطلبة الجدد ومناقشة بعض الأمور المتعلقة بتسجيل الطلبة وبداية دراستهم في القسم. تم التعريف بهندسة الميكاترونكس وأهمية هذا التخصص في المجالات الهندسية المختلفة. كما وتم تعريف الطلبة بضرورة متابعة المرشد الأكاديمي لمساعدتهم في عملية التسجيل والاجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بعملية التسجيل والمواد المطروحة. كما وتم التأكيد على الطلبة بضرورة الالتزام بالخطة الشجرية للتخصص لضمان سير العملية التعليمية بسهولة وضمان عدم حدوث مشاكل عند تسجيل المواد. وفي نهاية الاجتماع تم حث الطلبة وتشجيعهم على الالتزام ومتابعة موادهم الدراسية والتأكيد على وجود المرشدين الأكاديميين في القسم للاجابة على اسئلة الطلبة واستفساراتهم. ومن باب الترحيب بالطلبة الجدد تم توزيع الهدايا الرمزية على الطلبة المستجدين في نهاية الاجتماع. كذلك تشجيعا للطلبة للاهتمام بدراستهم تم توزيع الهدايا الرمزية على الطلبة المتفوقين بالقسم.
كما قام قسم الهندسة المدنية وهندسة العمارة بعمل حفل استقبال للطلبة المستجدين وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15/11/ 2022 وبحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بني يونس ورئيس القسم الدكتور علاء طالب عبيدات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية. وقد رحب الدكتور عميد الكلية والدكتور رئيس القسم بالطلبة الجدد في القسم من الذين تم قبولهم في القسم للعام الجامعي 2022-2023 بمختلف قنوات القبول، وتمنى لهم العميد ورئيس القسم ان يستفيدوا من فترة دراستهم في القسم وان تكون سنوات دراستهم مثمرة وسعيدة. وتم اعلامهم بأن ابواب عمادة الكلية والقسم واعضاء الهيئة التدريسية والمرشدين الأكاديميين مفتوحة لهم دائماً للاستماع الى مشاكلهم لمساعدتهم في حلها، ومقترحاتهم لتطوير القسم خدمة لطلبته كما تم تعريف الطلبة بأعضاء الهيئة التدريسية جمعياً في القسمين.

5 5 - وطنا نيوز4 6 - وطنا نيوز3 9 - وطنا نيوز2 12 - وطنا نيوز