بنك القاهرة عمان

رئيس جامعة الإسراء يلتقي وفد جمعية عون الثقافية الوطنية

23 نوفمبر 2022
رئيس جامعة الإسراء يلتقي وفد جمعية عون الثقافية الوطنية

وطنا اليوم:استقبل الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الإسراء وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية برئاسة السيد اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية وعضوية عدد من ممثلي هيئات الجمعية (اللواء داوود باشا هاكوز وسماحة الدكتور محمد الغول والدكتور الصحفي أحمد جميل شاكر والعميد عمر الزعبي والدكتورة ريم أبو حميدان والشاعرة حكمت العزة و السيدة مها الطراونة والمهندس آدام الشياب) ، وبحضور مساعد الرئيس للشؤون الدولية عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور غيداء أبو رمان وعميد شؤون الطلبة الدكتور نشوان نشوان .
وفي بداية اللقاء قدم رئيس الجامعة شرحاً عن مسيرة الجامعة منذ نشأتها ولغاية تاريخيه وما شهدته من تطور في اعداد تخصصاتها وانجازاتها في مجال الجودة.
وأكد الدكتور نصيرات تعاون الجامعة مع كافة مؤسسات المجتمع الرسمية منها والأهلية من أجل نشر التوعية والثقافة الوطنية للشباب الاردني جنبا إلى جنب مع الدور الأكاديمي الذي تقوم به الجامعة.

ورحب الدكتور نصيرات بالتعاون المشترك مع الجمعية وأبدى موافقته على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات المشتركة من والندوات والمؤتمرات والمحاضرات الهادفة لتعريف الشباب بالثقافة والتاريخ الأردني العريق ودور القيادة الهاشمية في تعزيز دور الأردن الإقليمي والدولي والدفاع عن القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية.

وأشار الدكتور نصيرات إلى أننا اليوم كلنا شركاء في توعية الشباب وتشجيعهم للانخراط في الحياة السياسية تنفيذا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين مشيرا ان المستقبل هو للمهارات وتخصصات مهن المستقبل التي نسعى من خلالها إلى تزويد الطلبة بالمهارات والعلوم الكافية والتدريب الأنسب لدخولهم سوق العمل، ليكونوا سواعد البناء لمستقبل مملكتنا الحبيبة.

ومن جهته أوضح العزام ان جمعية عَون الثقافية الوطنية وهي جمعية وطنية بامتياز لأنها تعكس التنوع في عضوية هيئاتها العامة والإدارية والاستشارية التي تضم وتمثل كافة مكونات المجتمع الأردني وألوانه وأطيافه.

وأشاد بمستوى التعاون مع جامعة الإسراء مشيرا أننا نعمل على اقامة العديد من المحاضرات التثقيفية والوطنية لطلبة الجامعة وفي كافة كلياتها.

كما قدم العزام إيجازاً عن نشأة الجمعية ومشروعها الوطني الهادف إلى توثيق الدور الأردني ودور القيادة الهاشمية بشكل خاص في كافة القضايا الوطنية وقضايا الأمة المركزية وخاصة القضية الفلسطينية.
مشيراً إلى قرار الهيئة العامة بإعفاء فئة الشباب وطلبة الجامعات من رسم الانتساب ورسم الاشتراك السنوي لتسهيل مهمة انتسابهم لجمعية عَون القافية الوطنية.
كما أشاد اعضاء الوفد الزائر بالتطور الكبير والملحوظ التي تميزت به جامعة الإسراء وانفتاح إدارتها على المجتمع المحلي.