بنك القاهرة عمان

حفل توقيع كتاب ماذا قال زياد..؟للدكتور محمد أبوعمارة

20 نوفمبر 2022
حفل توقيع كتاب ماذا قال زياد..؟للدكتور محمد أبوعمارة

 

 

أقيم مساء أمس السبت حفل توقيع كتاب ” ماذا قال زياد؟” لمؤلفه الدكتور محمد أبوعمارة على مسرح مدارس كينغستون الدولية.
وناقش الكتاب كل من الدكتورة نوال الشوابكة والدكتور يزن عبده، والدكتور ماجد أبو غزالة، بحضور عدد كبير من الحضور والمهتمين والخبراء التربويين والإعلاميين وحشد كبير من الأصدقاء والمحبين .
وقالت نائب عميد كلية الآداب في الجامعة الأردنية الدكتورة نوال الشوابكة أن المجموعة القصصية للكاتب جاء سلسة ومتدفقة وممتدة وفيها انسجام تحاكي الواقع بطريقة قريبة من القلب .
ومن جهته قال الإعلامي الدكتور يزن عبده أن الدكتور أبو عمارة تميز بالإهداء في الكتاب لروح الشهيدة شيرين أبو عاقلة ليرسّخ  في الذهن أن الشهادة أمنية، مضيفاً أن المجموعة القصصية عكست الواقع وأعطت القارئ مساحة كبيرة من التأمل بكثافة التصوير الفني الذي يتخلل المشاهد بطريقة إبداعية، وأوصى أن يتم ترجيح هذا الكتاب لمن يبدأون بالقراءة كحافز كبير لهم باتخاذ القراءة عادة لهم لسلاسة الأحداث وانتقاء المواقف بها بشكل قريب من الواقع .
أما الدكتور  أبو غزالة فنّد المجموعة القصصية أنها بكل أهدافها تدعو إلى المعنى السامي “حسن الظن”، وأنها تضمنت أحاديث متنوعة وبمجتمع متنوع بتراكيب مختلفة بالأفكار والمشكلات وأنه لخص كل المشاكل الإجتماعية بألوان الأفراد المتناقضة بالشخصيات .