روسيا تسير دوريات عسكرية على الحدود مع الأردن في درعا

17 أكتوبر 2022
روسيا تسير دوريات عسكرية على الحدود مع الأردن في درعا

وطنا اليوم_قالت مصادر خاصة من المحافظة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الإثنين، إن القوات الروسية بدأت على مدار الأيام الفائتة بتسيير دوريات عسكرية على الحدود السورية – الأردنية في محافظة درعا الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري جنوبي سوريا من مدينة بصرى الشام شرقي درعا.

مصادر مقربة من اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، أضافت لـ موقع تلفزيون سوريا إن الدوريات انطلقت برفقة عناصر اللواء الثامن وبدأت من معبر نصيب الحدودي مع الأردن مروراً بالنقاط العسكرية التابعة لحرس الحدود وشملت النقاط 68 و 70 وصولاً للنقطة 107 في محافظة السويداء.

وسبق أن قتل عنصران من قوات النظام السوري، واستهدفت دورية عسكرية روسية بعبوة ناسفة، من قبل مجهولين، وذكر تجمع أحرار حوران أن دورية روسية استهدفت بعبوة ناسفة في أثناء مرورها على طريق “علما – الصورة” شرقي درعا، دون تسجيل إصابات.

وبدأت القوات الروسية العاملة في سوريا، منذ نحو 10 أيام، تسيير دوريات مراقبة على الخط الحدودي جنوبي محافظة السويداء، بالتزامن مع بدء فصل الشتاء الذي يشهد ازدياداً في عمليات التهريب نحو الأردن.

وفي أيار الماضي، اتّهم مدير مديرية أمن الحدود في القوات المسلحة الأردنية، العميد أحمد هاشم خليفات، “قوات غير منضبطة من جيش النظام السوري بالتعاون مع مهربي المخدرات وعصاباتهم التي أصبحت منظمة ومدعومة منها ومن أجهزتها الأمنية، بالإضافة لميليشيات حزب الله وإيران المنتشرة في الجنوب السوري”